من المقصود بحركة أوناحي؟

أثارت احتفالية الدولي المغربي عز الدين أوناحي، بعد الهدف الذي سجله أمس الأربعاء في مرمى المنتخب التانزاني، جدلا واسعا وسط غموض كبير حول المقصود منها، خاصة بعد الانتقادات الواسعة التي وجهت إليه من قبل الإعلام المصري، بسبب تصريحه المثير.

وفي هذا الصدد، انقسمت آراء المتابعين بين قائل أن الحركة التي قام بها “أوناحي” كانت موجهة أساسا إلى الإعلام المصري الذي هاجمه بشدة بسبب تصريح، انتقد من خلاله أسلوب منتخب الفراعنة في الفوز ببطولات سابقة لأمم إفريقيا، بالاعتماد على حيل ماكرة، حيث قال مصر حصلت على لقب كأس أمم إفريقيا 7 مرات من قبل لكن الفريق لا يقدم مباريات رائعة، لكنهم يعرفون كيف تدار الأمور بالمباريات هم يسجلون هدفًا ثم يسقط أحد اللاعبين على اليمين والآخر على اليسار. وهو التصريح الذي جر على النجم المغربي غضب المصريين، بعد أن تم تأويل كلامه في غير محله الصحيح، لأن قصده كان هو (المصريين حرايفية وكيعرفو كيفاش يربحو الماتشات).

من جهة أخرى، يرى الطرف الثاني من المتابعين، أن المقصود من احتفالية “اوناحي” المستفزة، فهو الجزائري “عمروش” مدرب منتخب تنزانيا، الذي “قلب الفيستة بين ليلة ونهار”، وراح يهاجم المغرب والجامعة الوصية على كرة قدم، بعدما “قال فيهم الشعر من قبل”، ما يؤكد أن الرجل تلقى ضغوطات كبيرة من كابرانات بلاده، دفعته إلى حشر أنفه في أمور لا تعنيه، “و كون غير كانت صحيحة بعدا”، قبل أن يتحول إلى “جفاف لي جا كيمسح فيه يديه”، بداية من الجامعة التنزانية التي أنكرت عليه تصريحه، مرورا بالكاف الذي من المنتظر أن يسقط عليه عقوبات قاسية بسبب التهم الخطيرة التي وجهها إليه.

وفي سياق متصل، تصدر اسم عز الدين أوناحي، صفحات فايسبوكية مصرية، بعد الاحتفالية التي لم تتقبلها الجماهير المصرية، والتي اعتبرها الكثير منهم أنها مستفزة لهم ولمنتخبهم، لاسيما وأن الدولي المغربي تعمد إظهارها أمام العالم. معتبرين أن أوناحي استهزأ بهم.

الصحافة المصرية سلطت الضوء على احتفالية الدولي المغربي، عزالدين أوناحي، واعتبر موقع “365 كورة” المصري (اعتبر) احتفالية أوناحي في مباراة يوم أمس بـ”المثيرة للجدل”، وذلك بعد أيام فقط من هجوم الجماهير المصرية على اللاعب، عبر منصات التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحات صحفية.

وتساءل الموقع عن سبب احتفالية أوناحي، بعد أن ظهر وهو يمسح دموعه، ومدى ارتباطها برده على الحملة ضده، في الفترة الأخيرة.

وتعرض اللاعب المغربي لهجوم شرس من طرف الجماهير المصرية، بعد أن قدم رأيه بخصوص طريقة لعب المنتخب المصري.