ميارة يتهم نقابيي التعاضدية بخدمة أجندات الرئيس والأخيرون يردون لن نكون طوع يديك

هاشتاغ. الرباط

اتهم النعمة ميارة  ممثلو نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بالتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، والذين أعلنوا استقالتهم بعد قرار ميارة الأحادي بتوقيف المكتب، بخدمة أجندة رئيس التعاضدية العامة.

و اعتبر المتحدثون باسم المكتب المنحل، أن إقدام ميارة الكاتب العام للنقابة على قراراه كان  « لأسباب شخصية »، والتي رفضوا الكشف عنها في الوقت الراهن.

مضيفين أنهم « رفضوها جملة وتفصيلا لأن لا علاقة لها بمصالح المستخدمين أو المؤسسة، بل يتعلق الأمر بأمور شخصية محضة كان يحاول « استعمالنا كأداة ضغط على رئيس التعاضدية العامة لتنفيدها بدل الاهتمام بشؤون المستخدمين والتي كانت السبب الرئيسي الذي اغضبه » على حد قول نفس المتحدثين.

وأضافت نفس المصادر أن ميارة، « وبعد أن فهم أننا لن نلعب دور الوساطة ولن نقبل أن نكون أداة في يده للضغط على رئيس التعاضدية العامة، إرتأى أن يقرر توقيف المكتب بطريقة أحادية دون اللجوء إلى المكتب التنفيذي كما ينص على ذلك الفصل 19 من القانون الأساسي  للاتحاد العام، مؤكدين في نفس الصدد « على أنه لم ينعقد اي اجتماع للمكتب التنفيدي من اجل المصالحة والتاديب كما ينص على ذلك القانون الداخلي وكما اتفقنا عليه في آخر اجتماع معه.

وهدد النقابيون المستقليون من أجهزة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بمقاضاة النعمة ميارة على خرقه للمسطرة المذكورة، وإتخاذ قرار التوقيف بطريقة أحادية الجانب دون اللجوء إلى المكتب التنفيذي، حيث كان من المفروض، على حد قولهم، أن يحترم مطالب القطاع والتعامل بشكل ديمقراطي وعدم الانجرار وراء مصالح شخصية هامشية.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *