نصر الله لمتظاهري لبنان: اذهبوا للحوار مع الرئيس

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله موجهًا خطابه للمتظاهرين في ساحات لبنان، إن الرئيس اللبناني ميشال عون « فتح الباب تفضلوا أيها المتظاهرون اختاروا وفودا تمثلكم وكل ساحة تختار ممثلين واتفِقوا على المطالب التي تنسجم مع مطالب الناس واذهبوا للحوار مع الرئيس ».

وأضاف نصر الله في خطاب متلفز « كل ما يحصل في البلد يجب أن يوظف لمصلحة الشعب اللبناني كله وما حصل حقق إيجابيات كبيرة. للأسف هذه الإيجابيات لا يتم شرحها للناس. مسؤولية الجميع المحافظة على الإيجابيات التي حققها الحراك حتى الآن.

وتابع نصر الله « الحراك فرض على الحكومة ان تنجز ميزانية خالية من ضرائب ورسوم وعجز حوالي صفر بالمئة لأول مرة من عشرات السنين. تحت ضغط الحراك الشعبي ظهرت ورقة الإصلاحات وهي ورقة مهمة جدا وغير مسبوقة، صحيح هي دون الطموحات ولكنها خطوة أولى متقدمة جدا. دفع الحراك المسؤولين للبدء بتنفيذ ما وعدوا به والحكومة مصممة بكل أطرافها على بذل جهد كبير لتنفيذ قراراتها ضمن المهل المحددة ».

وأكد الأمين العام لحزب الله أن « الورقة الاصلاحية للتنفيذ وليست وعودا ولن تكون حبرا على ورق ونحن وبقية الجادين لن نسمح بتسويف تطبيقها ».

وأوضح أن « الحراك أوجد مناخا ممتازا جدا في البلد يفتح الباب أمام كل القوى السياسية الجادة في محاربة الفساد والهدر ومعالجة الأوضاع أن تصبح جريئة ومقتدرة أكثر ومن جملة هؤلاء الجادين حزب الله ».

وأضاف نصر الله « إضافة الى الورقة الإصلاحية أو الاقتصادية هناك اقتراحات قوانين في المجلس النيابي سندفع باتجاه الإسراع في إقرارها مثل قانون استعادة الأموال المنهوبة ومكافحة الفساد ورفع السرية المصرفية ورفع الحصانات ».

وقال « نحن نحمي البلد من الفراغ الذي سيؤدي إلى الفوضى ونحن نتطلع إلى أبعد من البعيد وحاضرون أن ندفع ضريبة الاتهام بأننا ضد المطالب ونحمي الفاسدين ولكن نحن لسنا كذلك. منفتحون على أي نقاش لكن ليس على قاعدة الذهاب إلى الفراغ وأي فراغ سيكون قاتلا ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *