السلسلة الدرامية « سالف عذرا » تحصد متابعة واسعة

حصدت سلسلة “سالف عذرا”، بعد عرض حلقاتها الأولى، عبر شاشة القناة الأولى، متابعة واسعة من طرف المشاهد المغربي.

ويناقش “سالف عذرا” قصة درامية، اجتماعية رومانسية جميلة من التراث المغربي تتحدث عن “عذرا”، وهي امرأة ذات شخصية قوية تصطدم بحرمانها من حقها في الإرث من قبل أشقائها، لتحترف الغناء الشعبي وتتخذ منه وسيلة للتعبير عما عاشته من ظلم وتنتقد كل المتسلطين الذين يسطون على أملاك الغير، بمن فيهم قائد القبيلة المتسلط الذي يتنكر في زي الورع لطمس جرائمه، فهو لا يؤمن بتصرف المرأة في حقها في الأرض.

فاستباح لنفسه السطو على كل الأراضي بالترهيب والتزوير ، لكنه سيصطدم بصلابة “عذرا” المغنية الشعبية، التي ستقلب موازين القوى بأغانيها التي جعلته يترنح حتى وقع في الخطأ حينما حرض على قتلها.

و”لم تجد عذرا نفسها وحيدة، بل استمدت القوة من علاقة عاطفية جمعتها بابن القائد المتسلط، والذي كان مخالفا لوالده في توجهاته، خاصة أنه مقتنع بأن أسلوبه لا يخلو من بطش وترام على أملاك الغير، لتكون علاقته بـ”عذرا” عنوانا للتمرد”، حب ما أكدته جميلة البرجي، مخرجة العمل.

ويشار إلى أن أحداث “سالف عذرا” صورت بمدينة سطات وضواحيها، وهي من تأليف مشترك بين السيناريست أحمد بوعروة والأستاذ عبد الهادي السيكي والمخرجة جميلة البرجي.

وجدير بالذكر، شارك في هذا العمل الرمضاني مجموعة من الأسماء الفنية، نذكر من بينهم الممثلة هدى صدقي، ربيع القاطي، عبد الحق بلمجاهد، أمال الثمار، هاجر الشركي، سعيد قيلش، إدريس رمسيس، جواد السايح، وآخرون.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *