المغرب يتجه نحو تمديد حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي لفترة ثالثة

يتوقع أن يعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يوم الأربعاء المقبل، عن قرار الحكومة القاضي بتمديد حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي لفترة ثالثة.

وأورد موقع “le 360″، استنادا إلى ما وصفه ب”مصدر حكومي”، أنه “سيتم تمديد حالة الطوارئ الصحية، بموجب مرسوم موقع من طرف رئيس الحكومة، إلى نهاية يونيو ويمكن أن تمتد إلى ما بعد ذلك، تبعا لتطور الوضعية الوبائية”.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن “تمديد حالة الطوارئ الصحية إجراء عادي في هذه الظرفية لمواجهة الجائحة”. مشيرا إلى أن ” مجموعة من الدول مددت عدة مرات حالة الطوارئ الصحية، مشيرا إلى فرنسا التي مددت هذه الحالة حتى 24 يوليوز وإسبانيا حتى 21 يونيو”.

وفي السياق نفسه، أن الحكومة غير مستعدة للمغامرة والاعلان عن إنهاء حالة الطوارئ الصحية يوم الأربعاء المقبل (10 يونيو)، تاريخ انتهاء الفترة الثانية من تمديد الحجر الصحي وحالة الطوارئ، مخيفة تضييع كل الجهود والمكتسبات المحققة في مواجهة الوباء، منذ بدايته الى الآن.

وتأمل الحكومة الحكومة في التزام الجميع بالتدابير الوقائية المتخذة من طرف السلطات المغربية، خاصة المقاولات الكبرى الملزمة باعتماد الكشف المكثف عن الفيروس وسط العاملين والمستخدمين، وهو موضوع تعليمات الملك محمد السادس إلى كل من وزارة الصحة والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

التمديد، لا يعني التوقف عن مواصلة تخفيف الحجر الصحي، وربط ذلك بالتزام المواطنين والمؤسسات ومختلف القطاعات بالبقظة والحذر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *