دنيا بطمة تتفاعل مع فيديو هز المغاربة

تفاعلت الفنانة المغربية دنيا بطمة، مع الفيديو الذي تم تعميمه على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي والذي يوثق تعنيف طفلة باستمرار من طرف والدتها.

وقامت دنيا بطمة، بالتعليق عبر خاصية « الستوري » بحسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، على هذا السلوك وكتبت تدوينة جاء فيها:  “حسبنا الله ونعم الوكيل، نتمنى من جمعيات حقوق الطفل يوقفو مع هاد لبنيا قلبي ضرني ملي شفت الفيديو”.

وفي نفس السياق، دعت مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى حذف مقطع فيديو تظهر فيه الطفلة القاصر وعليها أثار التعذيب، وذلك بعدما أكدت مصادر أمنية توقيف والدتها المشتبه في تورطها في القضية.

وقام مجموعة من الناشطين والصفحات، بنشر دعوات تطالب ناشري المقطع بحذف المقطع الذي تتجاوز مدته دقيقتين، وتظهر فيه الطفلة البالغة من العمر 6 سنوات، وهي تحكي تفاصيل تعذيبها من طرف والدتها، وتكشف أثار الضرب والكي على مختلف أعضاء جسدها.

وكانت مصالح الأمن الإقليمي بسلا، قد أكدت أن الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن سلا الجديدة، قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يوم 17 ماي الجاري، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لسيدة تبلغ من العمر 25 سنة، من ذوي السوابق القضائية العديدة، والتي يشتبه في تورطها في تعريض ابنتها القاصر للإيذاء العمدي والاحتجاز.

وكما ذكرت المصالح ذاتها أن مجموعة من الأبحاث الميدانية والتحريات التقنية مكنت من تحديد هوية الأم المتورطة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفها، حيث أسفرت إجراءات البحث والتفتيش المنجزة بداخل منزل المشتبه فيها عن العثور على ابنتها القاصر محتجزة بداخل إحدى الغرف وهي تحمل آثارا بارزة للعنف، كما تم حجز مجموعة من الأدوات التي يشتبه في استخدامها في تعريض الضحية للضرب والكي، علاوة على حجز 900 غرام من مخدر الكيف يشتبه في استعماله من طرف المشتبه بها في إعداد وترويج مخدر « المعجون ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.