فيروس « يوم القيامة » يدخل الرعب في دول العالم

لجأ العديد من الدول حول العالم لفرض قيود جديدة على الوافدين من الصين، بعدما شهدت ارتفاعًا في الإصابات بفيروس كورونا، وظهور متحور جديد عرف بـ »يوم القيامة » عقب تخفيف الإجراءات الاحترازية في الصين، فيما أعلنت بكين معارضتها بشدة فرض هذه القيود وهددت بالرد عليه.

وتخلت الصين عن موقفها من سياسة زيرو كوفيد في البلاد، عقب مظاهرات طالبت بتخفيف الإجراءات، وقامت بعودة الانفتاح الكامل بعد 3 سنوات من الإجراءات الاحترازية.

وهذه أبرز الدول التي منعت الوافدين من الصين زيارة بلدانها

الولايات المتحدة الأمريكية
قررت الولايات المتحدة الأمريكية منع دخول البلاد للوافدين من الصين دون نتيجة سلبية لفحص كشف الإصابة بفيروس كورونا، وذلك عبر مدة لا تقل عن يومين من موعد مغادرتهم أو إبراز وثيقة تثبت تعافيهم.

أوروبا
طلب العديد من الدول الأوروبية، من بينها فرنسا وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا، إجراء فحص كورونا للقادمين من الصين قبل الدخول إلى البلاد مدته 48 ساعة، وإبراز النتائج السلبية للفحوصات.

وأعلنت السويد، التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، عن أنه من المقرر أن تناقش الدول الأعضاء في التكتل ردًا موحداً على هذا الأمر، أما أستراليا فقامت بفرض على المسافرين الوافدين من الصين إبراز اختبارات كوفيد سلبيّة، متحدّثةً عن « نقص في المعلومات » من جانب بكين فيما يتعلّق بالموجة الوبائيّة الجديدة التي تشهدها البلاد.

اليابان

وضعت اليابان قواعد جديدة للوافدين من الصين، حيث يتعين عليهم الاختبار الإلزامي عند الوصول، بالإضافة إلى عزل الأشخاص الذين يثبت أنهم مصابون لمدة سبعة أيام.

كوريا الجنوبية
كما اتخذت كوريا الجنوبية أيضاً تدابير للحد من عدد الوافدين من البر الرئيسي للصين، وطلبت منهم الخضوع لاختبار كوفيد قبل وصولهم وبعده، لكن يُستثنى القادمون من هونغ كونغ وماكاو من هذه القواعد.

الهند
فرضت الهند إبراز اختبار سلبي أجري قبل 48 ساعة من مغادرة الصين ودول آسيوية أخرى.

المغرب
اعتمد المغرب أشد التدابير صرامة، وقرر بشكل واضح حظر دخول جميع المسافرين القادمين من الصين إلى أراضيه « أيا كانت جنسيتهم ».

قطر
اعتبارا من اليوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة القطرية عن إجبار جميع القادمين من الصين على تقديم نتيجة سلبية لاختبار «كوفيد- 19» فى غضون 48 ساعة من المغادرة.

وذكرت وزارة الصحة القطرية أنه يتعين على جميع المسافرين القادمين إلى قطر من الصين، بغض النظر عن حالة التطعيم أو المناعة، تقديم نتيجة سلبية لفحص « بي سي آر » وذلك فى غضون 48 ساعة من وقت المغادرة إلى قطر

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *