العثماني يُهاجم وهبي بسبب تغاضيه على فضيحة « طوطو »

هاجم سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد اللطيف وهبي وزير العدل والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بسبب تصريحاته التي دافع من خلالها على احتضان وزارة الثقافة التي يقودها المهدي بنسعيد القيادي في “البام”، لحفل أحياه مغني الراب طه فحصي الملقب بـ”الغراندي طوطو” والتي صرح خلالها بـ”تناوله للحشيش”.

وقال العثماني مهاجماً وهبي: “من غير المقبول أن يدافع مسؤول حكومي عن التشجيع على تدخين الحشيش وشرب الخمر في مهرجانات في ساحات عمومية، وتبرير ذلك بأن له متابعين”.

وأكد العثماني في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، أن “تلك التصرفات تتضمن المجاهرة بما هو محرم ومنكر شرعا وخلقا وعرفا، وما هو مجرم قانونا”، وعبر الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عن تحيته” للأصوات الحرة التي استنكرت ذلك”.

وكان وهبي قد قال في مرور بأحد البرامج الاذاعية: “طوطو شخص يؤثر في الملايين، شخص لديه 40 مليون متابع لفنه على الشبكات الاجتماعية.. وزير الثقافة أراد تلبية رغبة الشباب في “طوطو”، وهو لا يتحمل مسؤولية ما سيقول هذا الفنان”.

وأضاف وهبي: “لم نعرف ما سيقول، مثل ما حدث مع تلك المغنية التي رقصت بلباس قصير في ظل حكم الإسلاميين.. يبدو أن تلك المغنية قد أعجبتهم آنذاك، بينما لم يرق لهم طوطو.. “لا يمكن أن نجلب فنانين، ونطلب منهم ما يقولون وما لا يقولون”.. لا يمكن أن تحرر عقدا بذلك. لا يمكن أن نمارس الأبوية على الناس.. ولا تعطوا للناس دروسا حول ما سيسمعون أو ما لا يسمعون”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *