الوزيرة مزور تتباحث مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة

أجرت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، الثلاثاء بالرباط، محادثات مع المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون التمويل الشامل من أجل التنمية، جلالة الملكة ماكسيما زوريجويتا، ملكة هولندا.

وتقوم جلالة الملكة ماكسيما من 20 إلى 23 مارس الجاري، بصفتها المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون التمويل الشامل من أجل التنمية، بزيارة إلى المغرب، تتمحور حول ابتكارات التكنولوجيا المالية والتمويل الأخضر الشامل، وتطوير أنظمة الأداء الرقمي التي تعزز الشمول المالي.

ويتضمن برنامج زيارتها أيضا لقاءات مع كل من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، والأمين العام للحكومة محمد حجوي، ووزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، ووزير الصناعة والتجارة رياض مزور ، ووالي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، ورئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل نزهة حياة.

ومن المنتظر أيضا أن تلتقي المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون التمويل الشامل من أجل التنمية في الدار البيضاء والرباط مع عدد من رواد الأعمال والعملاء بالإضافة إلى كبار المسؤولين في القطاع العام والخاص لمناقشة فرص الدعم والتعاون في مجال التمويل الشامل في المغرب .

وتعتبر المملكة رائدا في التمويل المستدام ، ونشرت خارطة طريق لمواءمة القطاع المالي المغربي مع التنمية المستدامة.

وتعد هذه أول زيارة تقوم بها الملكة ماكسيما للمغرب بصفتها المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون التمويل الشامل من أجل التنمية.

يشار إلى أن شركاء المجموعة المرجعية الداعمة للعمل الفني لهذه الزيارة هم التحالف من أجل الشمول المالي، والمجموعة الاستشارية لمساعدة الفقراء، ومجموعة البنك الدولي.