بعد استئناف العلاقات.. رجال أعمال مغاربة يحلون بتل أبيب

وصلت أمس الاحد، أول رحلة دشنتها الخطوط الملكية المغربية بين الدار البيضاء وتل ابيب ، وعلى متنها 80 من الشخصيات الإقتصادية البارزة ، ولذلك لحضور منتدى اقتصادي سيتباحث سبل التعاون و الشراكة الاقتصادية بين البلدين.

و أطلقت شركة الخطوط الملكية المغربية، الأحد، أول خط جوي مباشر لرحلات الركاب باتجاه إسرائيل، تعزيزا لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأوضحت شركة الخطوط الملكية المغربية في بيان، أن إطلاق هذا الخط يسعى إلى “تسهيل التنقل بين البلدين لمجموع المسافرين من سياح ورجال أعمال مغاربة”.

مشيرة إلى أن الخط الجديد “يأتي استجابة لتطلعات الجالية المغربية المقيمة بإسرائيل، التي تربطها علاقات قوية ومتينة مع بلدها الأصلي”.

وفي نفس السياق، دعا مدير مكتب الاتصال الاسرائيلي بالرباط دافيد غوفرين على تويتر “إخوتنا المغاربة لزيارة اسرائيل واكتشاف ثقافتها والوقوف على المكانة الكبيرة التي يحتلها المغرب والمغاربة في قلوب الإسرائيليين”.

وأضاف معلقا على ملصق دعائي للرحلات نحو إسرائيل “يثلج الصدر أن أصادف إعلانا كبيرا على واجهة جدار بالدار البيضاء، لأول رحلة للخطوط الملكية المغربية باتجاه تل أبيب”.

وكانت شركة الخطوط الجوية الإسرائيلية قد أطلقت من جانبها خطا مباشرا باتجاه مراكش أواخر يوليوز، لكن الرحلات علقت بسبب إغلاق الحدود

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *