تفاصيل أكبر « كابل بحري » لنقل الكهرباء من المغرب الى بريطانيا

بدأت « Xlinks » ومقرها المملكة المتحدة، مناقصة لإجراء المسوحات الجيوفيزيائية والجيوتقنية البحرية، على مسار الكابل الرابط بين المغرب والمملكة المتحدة.

وحسب تقارير إعلامية دولية، فإن Xlinks تتطلع إلى منح عقد واحد للمسوحات الجيوفيزيائية البحرية والجيوتقنية والبيئية لمسح المسار على طول طريق الربط البيني الذي يبلغ طوله حوالي 3600 كيلومتر ، بما في ذلك الحصول على البيانات ومعالجتها ورسم الخرائط وإعداد التقارير.

ويغطي نطاق العمل المسح الجيوفيزيائي والهيدروغرافي بالقرب من الشاطئ وفي الخارج ، ومسح الذخائر غير المنفجرة (UXO) والتحقيقات الجيوتقنية القريبة من الشاطئ والبحر.

كما يتضمن أيضًا تحقيقات في قاع البحار القريبة من الشاطئ وفي البحار ، والآبار الجيوتقنية القريبة من الشاطئ ، فضلاً عن تحقيقات المركبات التي يتم تشغيلها عن بُعد (ROV)، حسب موقع « أوفشور إينيرجي ».

القيمة الإجمالية المقدرة للعقد باستثناء ضريبة القيمة المضافة (VAT) هي 13 مليون جنيه إسترليني (حوالي 17.4 مليون دولار).

تعمل Xlinks على تطوير مشروع الطاقة بين المغرب والمملكة المتحدة ، والذي من المقرر أن يكون مرفقًا جديدًا لتوليد الكهرباء مدعومًا بالكامل بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح جنبًا إلى جنب مع مرفق تخزين البطاريات.

وستغطي مساحة تقريبية تبلغ 1500 كيلومتر مربع وسيتم توصيلها بالمملكة المتحدة عبر كابلات HVDC تحت سطح البحر بطول 3800 كيلومتر.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *