جماعة الدار البيضاء تطلق خدمة “مكتب الضبط الرقمي”

هاشتاغ:
أعلنت جماعة الدار البيضاء، اليوم الاثنين، عن قيامها بإطلاق خدمة “مكتب الضبط الرقمي”، لتمكين العموم من ولوج هذه الخدمة في ظل التدابير التي اتخذتها الحكومة للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأوضحت، في بلاغ لها، أنه تنفيذا للتدابير الحكومية، واعتمادا على منشور وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة الصادر بتاريخ فاتح أبريل الجاري، أحدثت جماعة الدار البيضاء، ابتداء من 8 أبريل الجاري، نافذة “مكتب الضبط الرقمي” بالموقع الالكتروني للجماعة www.casablancacity.ma ، حيث يتم تتبع المراسلات عبر تطبيق الكتروني خاص بمكتب الضبط.

وأضافت أن هذه المبادرة تهدف إلى إعفاء المرتفقين من التنقل إلى مقر الجماعة لتسليم مراسلاتهم، إذ سيتوصل كل مرتفق مبا شرة بعد وضع ملفه، من خلال خدمة مكتب الضبط الرقمي، بإشعار التوصل عبر البريد الالكتروني للمرتفق يتضمن رقم المراسلة وتاريخها، مما سيمكنه لاحقا من تتبعها سواء عن طريق البريد الالكتروني أو الهاتف .

وذكرت جماعة الدار البيضاء أنها كانت قد أطلقت منصة تدبير المراسلات منذ سنة 2017، في إطار سياسة التحول الرقمي الرامية إلى التقليص من استعمال الوثائق الورقية ورقمنة الخدمات، وكذا تحديث أنظمة الأرشفة والتوثيق.

وأشارت إلى أن الشراكة الجديدة، المحدثة مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ساهمت في توسيع الخدمة لتشمل المراسلات الواردة من قبل المواطنين وتدبيرها عن بعد .

وأكدت، في هذا الإطار، التزامها بالانخراط الفعلي في كل الخطوات، والتفاعل الإيجابي مع جميع الإجراءات التي تقررها السلطات الادارية والصحية، والقيام بكل ما من شأنه تيسير ولوج المواطنين لمختلف الخدمات الإدارية خاصة في الظروف الراهنة التي تمر منها البلاد .

 

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *