صادرات المغرب من المشروبات الكحولية والجعة لأوروبا وافريقيا ترتفع بنسبة %22

استفادت المنتجات المغربية من انتعاش الطلب الأوروبي والإفريقي، وهو ما انعكس على صادرات الشركات المغربية من المشروبات الكحولية والجعة، التي ارتفعت بمستويات قياسية فاقت 22 في المائة.

وتجاوزت قيمة المشروبات الكحولية والجعة، التي صدّرتها الشركات المغربية نحو أسواق دول القارة الأوروبية وباقي دول القارة الإفريقية، ما يناهز 120 مليون درهم في الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، مقابل 98 مليون درهم في الفترة نفسها من سنة 2018.

وانتعشت صادرات المغرب من المياه المعدنية، حيث ارتفعت بنسبة 4.75 في المائة في الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، وفق بيانات رسمية صادرة عن المصالح التابعة لوزارة المالية.

وانتقلت قيمة صادرات المغرب من المياه المعدنية والغازية غير الكحولية من 87 مليون درهم في الفترة الممتدة من شهري يناير إلى نهاية غشت من العام الماضي إلى 91 مليون درهم في الفترة ذاتها من السنة الجارية.

وصدّر المغرب ما يناهز 100 مليون درهم من عصائر الفواكه والخضر نحو الأسواق الأوربية والإفريقية، خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري.

وبلغت قيمة صادرات الشركات المغربية من الحليب ومشتقاته من الزبدة نحو الوجهة نفسها ما يقارب 44 مليون درهم، خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري.

وصدّرت الشركات نفسها ما يزيد عن 6420 طنا من الأجبان، خلال الفترة الممتدة ما بين يناير وغشت 2018، بقيمة إجمالية تجاوزت 374 مليون درهم.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *