ضعف شبكة الاتصالات والانترنت يصل البرلمان

دفعت الإحتجاجات المستمرة المواطنين على شركات الاتصالات الثلاث التي تسنحود على السوق المغربية، فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب الى مساءلة كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، حول ضعف شبكة الاتصالات والانترنت ببعض المناطق.

وقال النائب البرلماني إنجار ايدار، في الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب أمس الإثنين، إنه لا تنمية بدون تواصل وإتصال، الأمر الغير محقق بعدد من المناطق التي لا تصلها حتى تغطية شبكات الهاتف.

وأضاف المتحدث ذاته، أن المواطنين في العالم القروي، والذين يعانون من العزلة بسبب الطرق الغير مجهزة، يطمحون إلى تزويدهم بشبكات اتصالات الأنترنت، للتواصل من جهة ولتسويق منتجاتهم المحلية من جهة أخرى.

وتابع قائلا “لا يخفى على أحد الأهمية الكبيرة لشبكة الاتصالات والانترنيت، في ربط قنوات التواصل والاتصال، إلا أنه من الملاحظ أن بعض المناطق كالجماعات الجبلية التابعة لإقليم الحوز، لا زالت تعاني من ضعف شبكة الاتصالات، وصبيب الانترنيت”.

وطالب المتحدث بالكشف عن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة لتصحيح هذا الوضع، وتحسين جودة صبيب الإنترنيت وتقوية شبكة الإتصالات على مستوى إقليم الحوز.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *