قيادة البوليساريو غاضبة من فشل مظاهرات أتباعها داخل المغرب.. وأمينتو حيدر في فوهة المدفع

أكدت مصادر مطلعة ، ان قيادة البوليساريو ، عبرت عن غضبها الشديد من فشل مخططاتها بتأجيج الاوضاع داخل الصحراء المغربية ، من خلال تنظيم وقفات و مظاهرات احتجاجية بالاعتماد على اعضائها داخل المغرب .

و أضافت نفس المصادر ،ان البوليساريو ، كانت تطمح لتنظيم مظاهرات حاشدة مؤيدة لها بالصحراء المغربية بالتزامن مع انطلاق الجولة الثانية من المفاوضات بينها وبين المغرب في مدينة جنيف السويسرية ، لممارسة مزيدا من الضغط على المبعوث الاممي للصحراء ، و تحسين موقعها داخل المفاوضات ، بإثباث وجودها على الارض.

هذا وقد فشل مجموعة من المنتسبين للبوليساريو داخل الاراضي المغربية ، في حشد الصحراويين للمشاركة في تظاهرة احتجاجية دعوا لها بمدينة العيون ، يوم الاربعاء الماضي، إذ لم يتجاوز الحضور في هذه الوقفة اكثر من 20 عنصرا .

و اتهم مجموعة من منتسبي ما يسمى « بوليساريو الداخل  » الناشطة الصحراوية أمينتو حيدر بتسببها في افشال هذا المخطط ، معتبرين أن تحكمها في عملية التنظيم وخلافاتها مع باقي الاعضاء و خاصة نائبها علي سالم التامك ، و إستفرادها بالتدبير المالي و المساعدات الواردة من الخارج هو السبب في تفكك و إنحصار التنظيم الإنفصالي داخل المغرب.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *