لايا وآخرون..هذه أسماء الوزراء المغادرين لحكومة سانشيز

أجرى رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز اليوم السبت تعديلا موسعا على حكومته شمل العديد من الحقائب الوزارية وأبرزها الخارجية.

وأقال سانشيز وزيرة الخارجية، أرانشا غونثاليس لايا، في خضم الأزمة الدبلوماسية مع المغرب، ليتم تعيين، خوسي مانويل ألباريس، السفير الإسباني الحالي لدى فرنسا والأمين العام السابق للشؤون الخارجية في فريق الرئاسة مكانها.

ومست التغييرات أيضا النائبة الأولى لرئيس الحكومة، كارمن كالفو، التي ستحل محلها النائب الثاني للرئيس ووزيرة الشؤون الاقتصادية، نادية كالفينو.

وأبلغت مصادر حكومية وكالة الأنباء الإسبانية بهذه التغييرات في مجلس الوزراء، الذي سيعرف زيادة وزير جديد للرئاسة والعلاقات مع البرلمان (وهو منصب شغلته كالفينو أيضا). وتم تعيين الأمين العام الحالي لرئاسة الحكومة، فيليكس بولانيوس، لشغل المنصب الوزاري الجديد.

وعرفت الحكومة الإسبانية تغييرا عميقا في الجناح الاشتراكي. وبموجب ذلك، ستصبح رئيسة بلدية بويرتويانو، إيسابيل رودريغيث، المتحدثة الرسمية باسم السلطة التنفيذية ووزيرة السياسة الإقليمية، وهي كان يشغلها، ميكيل إيثيتا، الذي سيتولى وزارة الثقافة والرياضة، وفقا ل. كما يترك وزما كشفت عنه صحيفة الباييس.

وسيغادر وزير العدل، خوان كارلوس كامبو (الذي حلت محله بيلار لوب)، بالإضافة إلى مغادرة وزيرة الخارجية، أرانشا غونثاليث لايا (حل محلها خوسي مانويل ألباريس، سفير إسبانيا في باريس حتى الآن)؛ كما شمل التغيير أيضا وزارة النقل بمغادرة، خوسي لويس أبالوس (حلت مكانه راكيل سانتشيث، رئيسة بلدية غافا)؛ كما غادر وزير العلوم والابتكار، بيدرو دوكي (حلت محله ديانا مورانت، عمدة غانديا).
كما استغنى رئيس الحكومة أيضا عن وزير الثقافة، خوسي مانويل رودريغيزث أوريبس. أما، بيلار أليغريا، مندوبة الحكومة في إقليم أراغون، ستتولى حقيبة التعليم.

إلى ذلك احتفظ كل من فرناندو غراندي مارلاسكا (وزير الداخلية)، ومارغاريتا روبليس (وزارة الدفاع) بحقيبتيهما.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *