ميراوي يفتح باب الترشيح لتغيير رئيس جامعة عيّنه أمزازي

قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار، عبد اللطيف الميراوي، فتح باب الترشيح لمنصب رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، بناء على القانون التنظيمي رقم 02.12 المتعلق بالتعيين في المناصب العليا تطبيقا لأحكام الفصلين 49 و92 من الدستور، الصادر بتنفيذ الظهير الشريف رقم 1.12.20، كما وقع تغييره وتتميمه.

وكان الأستاذ محمد غاشي قد تم تنصيبه سنة 2018 رئيسا جامعة محمد الخامس بالرباط، في عهد الحكومة السابقة لسعد الدين العثماني، من طرف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي.

ويأتي قرار ميراوي، الصادر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، بناء على  القانون رقم 01.00 المتعلق بتنظيم التعليم العالي، الصادر بتنفيذه الظهير الرشيف رقم 1.00.199 بتاريخ 19 ماي 2000 كما وقع تتميمه ولاسيما المادة 15 منه، وعلى المرسوم رقم 2.12.412 الصادر في 11 أكتوبر 2012 بتطبيق أحكام المادتين 4 و5 من القانون التنظيمي، المتعلق بمسطرة التعيين في المناصب العليا التي يتم التداول في شأن التعيين فيها في مجلس ولاسيما المادة 8 منه، ولاسيما المادة الأولى منه.

وتودع ملفات الترشيح المكونة بصفة قانونية طبقا للمادة الثالثة، من القرار رقم 117 الصادر في 26 شتنبر 2001، في ستة نظائر إضافة إلى نسختين على داعمتين الكترونيين، بصيغتي (PDF و WOED)، مقابل وصل ايداع ابتداء من 7 إلأى 11 نونبر 2022، بمقر الإدارة المركزية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وذلك خلال التوقيت المعمول به داخل الإدارات العمومية.

وينشر هذا القرار بالجريدة الرسمية وبالموقع الالكتروني لرئاسة الحكومة والموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي و الابتكار، وعلى البوابة الالكترونية للتشغيل العمومي ويعلق بمقر جامعة محمد الخامس بالرباط، وينشر في شكل إعلان في أربع جرائد على الأقل توزع وطنيا.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *