هكذا وصل ابراهيم سعدون الى المغرب…

وصل طالب هندسة الطيران المغربي في أوكرانيا إبراهيم سعدون، السبت، إلى الدار البيضاء قادما من السعودية، بعد أن تم الإفراج عنه قبل أيام ضمن 10 معتقلين آخرين في إطار وساطة سعودية قادها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وقد اعتقلته القوات الروسية في منطقة دونيتسك الانفصالية منذ أكثر من خمسة أشهر وحُكم عليه بالإعدام بتهمة « القيام بأنشطة مرتزقة ».

واُستُقبل الطالب المغربي إبراهيم سعدون مساء السبت في مطار الدار البيضاء بالمغرب قادما من السعودية بعد فترة اعتقال دامت أكثر من خمسة أشهر.

وكانت القوات الروسية اعتقلته وحكمت عليه محكمة في جمهورية دونيتسك الشعبية الانفصالية بالإعدام بتهمة « القيام بأنشطة مرتزقة ».

ولعبت السعودية دورا هاما في عملية الإفراج التي شملت إطلاق سراح عشرة أسرى لدى السلطات الانفصالية الموالية لروسيا في إقليم دونيتسك، من بينهم الطالب إبراهيم سعدون.

وفي تصريحات لوسائل إعلام محلية فور وصوله إلى مطار الدار البيضاء، تقدم والد إبراهيم بالشكر إلى السلطات السعودية والمغربية على مجهوداتها لإطلاق سراح نجله.

للتذكير، كانت السلطات الروسية قد اعتقلت إبراهيم سعدون في أبريل الماضي إلى جانب كل من البريطانيين إيدن أسلين وشون بينر بعد قتالهم إلى جانب القوات الأوكرانية بمدينة ماريوبول.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *