هل يتولى فتح الله ولعلو رئاسة اللجنة الملكية لوضع النموذج التنموي الجديد؟

منذ اعلان الملك محمد السادس في خطاب العرش الاخير ، عن قرار خلق لجنة وطنية لوضع تصور للنموذج التنموي الجديد ، تضم في عضويتها مختلف الكفاءات و الحساسيات الوطنية ، انطلقت التساؤلات و التخمينات حول من سيحظى بعضوية هذه اللجنة و من سيترأسها.

مصدر جد مطلع ، اكد لهاشتاغ ، ان عضوية اللجنة الوطنية للنموذج التنموي ،ستضم في عضويتها مجموعة من الاطر و الكفاءات السياسية المجربة وطنيا و دوليا ، و خاصة في مجال الاقتصاد و التنمية .

وأضاف نفس المصدر ، ان اطر و كفاءات الاتحاد الاشتراكي من امثال العربي الجعايدي و عمور …ستكون لها حصة الاسد من هذه اللجنة ، بحكم تجربتها و خبرتها الكبيرة في مجالات الاقتصاد و التنمية .

وفي نفس السياق اكدت مصادر من داخل الاتحاد الاشتراكي ، ان هناك شبه اجماع اليوم على تولي وزير المالية السابق الاتحادي فتح الله ولعلو ، رئاسة اللجنة الوطنية للنموذج الجديد.

وأشارت نفس المصادر ، ان اختيار ولعلو نابع من الكفاءة الكبيرة التي يتمتع بها في مجال الاقتصاد و الى التجربة المتميزة التي قاد خلالها وزارة المالية في ضل حكومة التناوب .

وأضافت نفس المصادر ، ان اختيار ولعلو نابع كذلك من الثقة التي يتمتع بها داخل داوئر القرار و المحيط الملكي ، و نظرا للاحترام الكبير الذي يتمتع به كذلك في الاوساط السياسية المختلفة بالبلاد .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *