الداخلة.. استفادة عشرات الأشخاص من عمليات في مجال الجراحة الباطنية وتقويم العظام

استفاد حوالي 70 شخصا من عمليات في مجال الجراحة الباطنية وتقويم العظام أجريت، مؤخرا، في المستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة.

وهكذا، خضع خمسة أشخاص من بين المستفيدين من هذه المبادرة، لعمليات جراحية تهم زراعة المفصل الصناعي للركبة.

وتكللت هذه العمليات الجراحية، التي نظمتها بالمجان جمعية أطباء الداخلة بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة بالداخلة – وادي الذهب على مدى خمسة أيام، بالنجاح بفضل خبرات الفريق الطبي وتعبئة المعدات الطبية والطبية الحيوية اللازمة.

وتم إجراء هذه العمليات من طرف فريق يتكون من جراحين اثنين لتقويم العظام وجراحين اثنين باطنيين وثلاثة اختصاصيين في التخدير وستة مساعدين جراحيين، بالإضافة إلى ممرضات وطاقم للمتابعة.

وأكد رئيس جمعية أطباء الداخلة، إبراهيم مستمسك، أن هذه المبادرة تهدف كذلك إلى تقليص فترة انتظار المرضى من أجل الخضوع لعمليات جراحية وتحسين شروط الرعاية الصحية على مستوى الإقليم.

وفي هذا السياق، أشار السيد مستمسك إلى أن هذه العمليات تندرج في إطار السياسة الرامية إلى تقريب الخدمات الصحية من المواطنين، لاسيما الفئات المعوزة، مضيفا أن المعنيين تلقوا المتابعة اللازمة بعد انتهاء العمليات التي أجريت بالمجان.

وبهذه المناسبة، أعربت المديرية الجهوية للصحة بالداخلة – وادي الذهب عن امتنانها للطاقم الطبي الذي أشرف على هذه العمليات ولكل الأطر الطبية، منوهة بالجهود المبذولة لفائدة المرضى وساكنة الجهة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *