الرقم الأخضر يسقط عون سلطة بأكادير متلبسا بتسلم رشوة

هاشتاغ:
أسقط الرقم الأخضر، يوم أمس الجمعة، عون سلطة يشتغل بجماعة الدراركة نواحي أكادير، وذلك بعد تقديم أحد المواطنين شكاية ضده بابتزازه في مبلغ مالي مقابل تغاضيه عن أشغال بناء سيقوم بها بمقر سكناه.
وحسب مصادر محلية، فقد جاءت عملية توقيف عون السلطة المشتبه به، إثر نصب كمين له من طرف فرقة تابعة للشرطة القضائية بمدينة أكادير، مباشرة بعد تبليغ الضحية عنه عبر ربطه الاتصال بالرقم الأخضر، حيث أمرت النيابة العامة العناصر الأمنية بمباشرة تحرياتها في الموضوع، وذلك بالتنسيق مع المشتكي.
وأضاف ذات المصدر، أنه جرى الاتصال بعون السلطة المعني بالأمر من طرف الضحية، موهما إياه بقبوله عرضه، إذ ضرب معه موعدا قرب سوق الأحد الشهير بأكادير، لتسليمه المبلغ المتفق عليه، والمحدد في نحو 1000 درهم مقابل السماح له بالبناء خارج الضوابط والمساطر القانونية الخاصة بالتعمير، وهي الحيلة التي انطلت على عون السلطة، ليتم ضبطه من طرف عناصر الشرطة في حالة تلبس بتسلم الرشوة، وتم توقيفه في الحين.
هذا وجرى الاحتفاظ بالموقوف رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة، من أجل استكمال التحقيق معه حول المنسوب له، قبل تقديمه أمام النيابة العامة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *