المالكي يفشل مجددا في حشد الدعم لإنقاذ صندوق تقاعد البرلمانيين

موقع هاشتاغ – الرباط

فشل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب في حشد الدعم من قبل رؤساء الفرق النيابية في الغرفة الأولى من أجل تمرير مقترح قانون متوافق حوله من لدن الأحزاب السياسية لإنقاذ صندوق تقاعد النواب البرلمانيين.

وعلم موقع «موقع هاشتاغ » من مصادر داخل مكتب مجلس النواب أن المالكي كان يعول على مقترح قانون مضاد، لما قدمه فريق العدالة والتنمية في شأن تصفية نهائية للصندوق المذكور.

مصادر الموقع كشفت أن المالكي عقد اجتماعا يوم الأربعاء الماضي، مع رؤساء الفرق النيابية، ووضع بين أيديهم مقترحا راجع فيه خطة الإصلاح المقترح في وقت سابق.

ووفقا لإفادات مصادر الموقع، فقد عرض رئيس الغرفة الأولى على رؤساء الفرق النيابية في مجلس النواب الممثلة للأغلبية والمعارضة، ما عدا فريق العدالة والتنمية، خطة تراجع فيها عن الخطة الأولى وتقضي برفع سن تقاعد النواب البرلمانيين، والحق في تخويلهم معاشات الصندوق إلى 65 سنة عوضا عن ما تم اقتراحه في وقت سابق، والقاضي برفع الاستفادة من معاشات البرلمانيين إلى 63 سنة.

واقترح الحبيب المالكي أن تتضمن الخطة الجديدة سقف معاش محدد في 800 درهم كاستفادة من هذا المعاش عن كل سنة انتدابية، وتخفض إلى 600 درهم عن ثلاث ولايات برلمانية، و400 درهم عن كل سنة للبرلماني الذي يقضي مهامه الانتدابية لمدة تزيد عن ثلاث ولايات برلمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.