“هاينة” مولود فني جديد على القناة الأولى

ليلى قوام: المنصورية

استقبلت قناة الأولى مساء يوم الأربعاء 23 شتنبر 2020 مولودا فنيا جديدا بعنوان “هاينة” من توقيع المخرج الشاب “محمد علي مجبود” و بطولة كل من الممثلين زينب عبيد و أنس الباز.
عرف هذا العمل الفني مشاركة ثلة من الفنانين المغاربة من بينهم سحر الصديقي، نعيمة بوحمالة، هشام بهلول، سعيدة باعدي، محمد الشوبي وآخرين.
يحكي المسلسل الاجتماعي الجديد الذي أنتجته “إيماج فاكتوري”، و تضمنته شبكة برامج “الأولى” قصة فتاة تدعى “هاينة” و التي تجسد دورها زينب عبيد، تعيش ظروفا اجتماعية صعبة و تواجه مشاكل كثيرة.
يستعيد هذا العمل التلفزيوني جزءا من علاقة زوجة الأب بأبناء زوجها خاصة في ظل غياب أمهم البيولوجية التي وافتها المنية و هي بصدد ولادة “هاينة” التي هي أصغر بناتها.
و يعرض هذا العمل الفني قصة هذه الفتاة الريفية، التي تعيش مع أبيها و زوجته و أخيها حياة بسيطة في قرية هادئة بعيدا عن أنظار العالم الخارجي، إلى أن تنقلب الأمور حين تُبعث هاينة من طرف أبيها للعمل كخادمة في منزل إحدى العائلات الثرية بالمدينة مقابل مبلغ مادي يتقاضاه والدها عنها،الشيئ الذي يفتح أمامها باب من الصراعات.
تتطور أحداث المسلسل و يقع ابن الأسرة الميسورة “غالي” الذي جسد دوره “انس الباز” في شباك حب “هاينة”، و يحاول أن يبقي الأمر سرا إلى أن تكشفه أمه التي ستحاول بشتى الطرق إبعاد الخادمة هاينة عن ابنها بطردها من المنزل.
و يشار إلى أن المخرج الشاب المغربي “محمد علي مجبود” تفوق في الآونة الأخيرة في إصدار مجموعة من الأعمال الفنية السينمائية و التلفزية، من أبرزها فيلم الأستاذ مع “فهد بنشمسي” الذي تم عرضه في فبراير الفارط، و مسلسل “الله يسامح” مع “عزيز حطاب” و المسلسل التراثي “دار الضمانة” مع الفنان القدير “محمد مفتاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *