تأهيل وتطوير مراكز الهلال الاحمر بعمالة المضيق الفنيدق

تستعد مدينة مرتيل لوضع آخر اللمسات لاحياء مركز الهلال الاحمر المتواجد بمقربة من سوق مارتيل، الذي يعد احد المعالم التاريخية في المجال الصحي بالمدينة والمنطقة.


وشهد الاسبوع المنصرم سلسلة من اللقاءات والزيارات الميدانية لمسؤولي الهلال الاحمر المغربي لعدد من المنشآت التابعة للهلال الاحمر بمدينة مارتيل وعمالة المضيق الفنيدق، حيث تزامنا مع اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، الذي صادف 8 ماي من كل سنة، قام المنسق الوطني للمشاريع للهلال الأحمر المغربي محمد السعلي بمعية رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق الفنيدق محمد العربي المرابط بزيارة ميدانية لمركز الهلال الاحمر بمدينة تطوان من أجل الوقوف على المستلزمات والحاجيات الضرورية لاعادة احياء هذا الارث التاريخي للمدينة.

كما قام الوفد بزيارة لمستودع الزوارق التابع للهلال الأحمر المغربي الذي توجد به زوارق قديمة تشهد على عراقة والتاريخ المتجدر للهلال الأحمر بمرتيل.

وتندرج هذه الزيارة ضمن مشروع تحديث واصلاح المنشآت والمرافق الصحية التابعة لهذه المنظمة الصحية، حيث سيعمل المكتب الاقليمي للهلال الاحمر المغربي بعمالة المضيق الفنيدق على تحديث واصلاح جميع المباني التابعة للهلال الاحمر المغربي،
وذلك بتوجيهات من عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد ياسين جاري وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشريةفي إطار تفعيل توجيهات المرحلة الثالثة منها الداعية إلى فتح شراكات مع الجمعيات الرائدة في المجال وكذا بتنسيق مع الاتحاد الوطني لنساء المغرب,العصبة المغربية لحماية الطفولة ومؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وتهدف هذه المشاريع الطبية تجويد والنهوض بالخدمات الصحية والإجتماعية بمدينة مرتيل، هذا الى المساهمة في تقديم خدمات مهمة لساكنة مدينة مرتيل، خاصة تلك المتعلقة بالتكوين الموجه للبحارة والسباحين المنقذين بالمدينة والجمعيات المهتمة بالنقاذ والتدخل اثناء الحوادث.

هذا ويشار ان المركز الصحي التابع للهلال الاحمر المغربي بمدينة الفنيدق سيشرع في تقديم خدماته قريبا، والذي سيؤمن خدمات طبية واجتماعية لفائدة ساكنة المدينة والمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *