سابقة .. المحكمة تنصف إدريس لشكر وتجرد منتخبين من مسؤوليتهم!

هاشتاغ:

جردت المحكمة الإداریة بمدينة الدار البیضاء تسع مستشارين جماعين من عضویة المجلس الجماعي للبئر الجدید التابع للنفوذ الترابي لإقليم الجديدة، بناء على دعوى قضائیة رفعها ضدھم إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبیة.

ورفع لشكر دعوى تجريد مستشاري حزبه من صفاتهم الجماعية، بعد إمتناعهم عن دعم مرشح الإتحاد الإشتراكي، وتصويتهم خلال انتخاب رئيس الجماعة ذاتها، جمال مدراني، المنتمي إلى الأصالة والمعاصرة، خلفا للرئيس السابق ميلود السقوقع.

وتضم قائمة المجردین من العضویة التسعة 5 نواب للرئیس الحالي وعدد من المسؤولین وهم: المصلوحي محمد النائب الأول، حمیم محمد النائب الثالث، یوسف السعیدي النائب الرابع، السهمي محمد النائب الخامس، جعطور محمد النائب السادس، الوریكة ابراھیم كاتب المجلس، بوشعیب مقراني رئیس لجنة الثقافة والریاضة، بلاوي علي نائب رئیس لجنة التعمیر، الناحیلي عبد الله نائب لجنة المالیة.

وإعتبرت شكاية لشكر بمستشاري الإتحاد الإشتراكي الذين لم يسبق لهم أن عبروا عن إستقالتهم من الحزب، أنهم أخلوا بأحكام المادة 20 من قانون الأحزاب والمادة 51 من القانون التنظيمي رقم 113-14 المتعلق بالجماعات الترابية.

ويشار إلى أن جماعة البئر الجديد، عرفت انتخاب المستشار الجماعي جمال مدراني، عن الأصالة والمعاصرة، رئيسا للجماعة بعدما حصل، خلال عملية التصويت على 15 صوتا، فيما حصل منافسه عبد الحق الأزرق، عن الاتحاد الاشتراكي، على 10 أصوات. ويأتي انتخاب جمال مدراني، خلفا للرئيس المعزول ميلود السقوقع، الذي قضت المحكمة الإدارية بالبيضاء بعزله.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *