فيديو إشهاري للحديوي تعرض فيه معقما بثمن باهظ يثير غضبًا فيسبوكيًا

هاشتاغ:

أثار فيديو بثته عرضة الأزياء ليلى الحديوي على صفحتها بـ”انستغرام”، تقدم من خلاله إشهار لمعقم لإحدى العلامات التجارية،
استياء عدد من النشطاء على “فيسبوك” بسبب ثمنه الذي وصفوه بـ”الخيالي”، في الوقت الذي حددت فيه الدولة أسعار هذا المنتوج.

ويصل ثمن المعقم الذي قدمته الحديوي على صفحتها، إلى 83.3 درهم للزجاجة الواحدة التي تصل سعتها لـ200 ميليلتر، بينما
تمنح الشركة 3 زجاجات من فئة 200 ميليلتر بثمن 249.95 درهم.

وفي هذا الإطار، علق الأستاذ الجامعي منار السليمي على الموضوع في تدوينة على صفحته بـ”فيسبوك”، بالقول: “تعمد سيدة بلاحشمة بلاحياء، كما يقول المثل الشعبي، إلى الترويج لـ”جيل تعقيم” في عملية اشهارية واضحة استعمل فيها أسلوب يوحي وكأنه يقدم لنا مساعدة، بمعنى إشهار في زمن كورونا.

وأضاف: “غريب هذا الأمر في فيديو حيث تعطي هذه السيدة كل المعطيات عن محل البيع وطريقة الاتصال وتضيف جملة أخرى مفادها انه على الناس ان يطلبوا آلان قبل نفاذ المخزون، لقد وقفت مشدودا اتامل هذا الفيديو الإشهاري الواضح الذي يتعامل معنا وكأننا اغبياء ،إشهار في زمن كورونا”.

وخرجت المصممة المغربية عن صمتها وكشفت أنها تعرضت للخداع، وأنها لم تكن تعرف الأثمنة الحقيقية التي وضعتها وزارة الاقتصاد والمالية للمعقمات، موجهة اعتذارها للمغاربة، وموضحة أن الإعلان الذي قامت به لم يكن بمقابل مادي.

وكان قرار لوزير الاقتصاد والمالية، محمد بنشعبون، قد صدر بالجريدة الرسمية، لتحديد أسعار بيع المطهرات الكحولية بالتقسيط والجملة، للحد من ارتفاع هذه المواد التي تزايد الطلب عليها مع انتشار وباء كورونا عالميا، وإقدام المغرب على خطوات احترازية لمواجهته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *