أسماء لمنور تحكي قصتها مع « يديرها الحب »

حكت الفنانة المغربية أسماء لمنور، مساء أمس الجمعة، لمحبيها ومتتبعيها عبر حساباتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، عن قصة “ثوب القنوط”، والذي ظهرت به في “فيديو كليب” آخر أعمالها الغنائية والمعنونة بـ”يديرها الحب”.

وقالت لمنور، عبر حائط صفحتها بموقع “الفايسوك”، إن “‎كليب يديرها الحب ينطلق من ورشة تصميم الأزياء، التي تُظْهِر تحضير بطلته الديزاينر لمفاجأة مساعدتها بقدوم خطيبها الذي يطلب يدها للزواج بطريقة فريدة تتناسب مع مهنة الخياطة وتصميم الأزياء”.

وأضافت: “‎بعد ذلك يأتي السيناريو لتصوير مشاهد الترتيب لحفلة توديع العزوبية بالاشتغال على أزياء عصرية بلمسة مغربية، حيث اقتسمت الصديقات كل مُكَونات اللبسة الفاسية المعروفة باللبسة الكبيرة في الأعراس المغربية، فارتدت العروس “المسلّكة” وهو إكسسوار يطلق عليه اسم “جوهر”، في حين ارتديت ثوب “القنّوط” على شكل بلازر”.

وعن “القنوط”، قالت لمنور: “ثوب القنوط هو عبارة عن قماش البروكار أو الخريب يصنع يدويا وتتطلب حياكته من أربعة الى خمسة أشهر ويعرف بجودته العالية.. يتم صنعه من قبل شخص واحد في المغرب هو الوازاني من خلال ورشته العائلية”.

وعن اختيارها ‎لهذه التيمة في الأزياء، أفادت أسماء بأن الفكرة جاءت لمحاكاة روح الأغنية الحديثة التي تنهل من التراث المغربي لجهة الغرب وفن العيطة الغرباوية..”.

وتابعت ذات المتحدثة قائلة: “سبق واعتمدت نوعا آخر من التراث المغربي سنة 2017 مع أغنية “عندو الزين”، التي لاقت استحسان الجمهور المغربي والعربي وكانت محطة مهمة في مساري الفني”.

ويشار إلى أن أغنية “يديرها الحب” احتلت، منذ إصدارها على موقع رفع الفيديوهات العالمي “يوتيوب”، المرتبة الأولى في “الطوندونس” المغربي، واقتربت من تحطيم مليوني مشاهدة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *