أول دولة تعتقل الغير الملقحين ضد كورونا

تستعد النمسا لتنفيذ قرارات تقضي باعتقال المواطنين الذين رفضوا لحد الآن التطعيم باللقاح المضاد لوباء كورونا، بعد تسجيل ارتفاع عدد الإصابات بهذا الفيروس في الأيام والأسابيع الأخيرة بهذا البلد.

وفي هذا السياق، أعلنت المستشارة النمساوية، عن قرار الحكومة النمساوية بالبدء بتطبيق قرارات بالاعتقال في حق الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم لرفضهم ذلك.

وعبرت الحكومة عن كونها غير راضية ولا راغبة بتطبيق قرار الاعتقال في حق الرافضين للتطعيم ضد فيروس كورونا، لكنها مضطرة لذلك بالنظر لكون “الوضع خطير”.

ويأتي قرار الحكومة النمساوية بعد تلقى حوالي 65٪ من السكان جرعتين من اللقاح، وهي نسبة أقل من المتوسط ​​الأوروبي البالغ 67٪.

وفرضت بالموازاة مع ذلك، الحكومة النمساوية، حظرا للتجول بفرض الحجر الصحي من جديد، وقررت منع الأشخاص غير المعنيين بمغادرة منازلهم، الا لأغراض ضرورية كالتسوق أو الرياضة أو الرعاية الطبية، وهو القرار الذي سيفرض على البالغين 12 سنة فما فوق.

ولفتت الحكومة إلى أنها ستقييم هذه القرارات الجديدة بعد عشرة أيام من تنفيذه، مشددا على ضرورة زن يتوجه المواطنون إلى الأماكن المخصصة لتلقي جرعات التلقيح من أجل التطعيم ضد فيروس كورونا.

وكانت السلطات الصحية سجلت أكثر من 13 ألف حالة إصابة جديدة يوم أمس السبت بمجموع التراب النمساوي، علما أن هذا البلد يبلغ عدد سكانه 9.8 مليون نسمة فقط، وهو أعلى معدل تسجله هذه السلطات منذ بداية انتشار هذا الوباء.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *