إدارة الضرائب تضع أرباح صناع المحتوى تحت مجهر التدقيق

نقلت مصادر متطابقة، أن المديرية العامة للضرائب، أرسلت إشعارا لعدد من المؤثرين والمشاهير على منصات التواصل الاجتماعي، لاسيما صانعي المحتويات على منصة اليوتيوب.

وأوردت المصادر ذاتها، أن مديرية الضرائب طلبت من مشاهير اليوتيوب، الكشف عن أرباحهم وأداء الضرائب الواجبة عليهم.

ووفقا لما جاء في إحدى الصحف الوطنية، فإن نحو 120 شخص من صناع المحتوى على وسائط التواصل الاجتماعي، توصلوا بإخطارات من قبل المديرية العامة للضرائب، بغاية العمل على تسوية وضعيتهم الضريبية.

وأبرزت الصحيفة، أن مديرية الضرائب، أكدت على صناع المحتوى المعنيين بالإشعارات المذكورة، بضرورة تسوية وضعهم الضريبي، الذي يتعلق بالسنوات الثلاث الأخيرة.

ويقدر المبلغ المالي الواجب أداءه لإدارة الضرائب، وفقا لأولى التقديرات الخاصة بالسنوات الثلاث المنصرمة، بقدر ب 45 مليون درهم.

وقامت المديرية العامة للضرائب بإعطاء الأولوية لتوعية المخالفين، وتسوية أوضاعهم الضريبية بشكل ودي، وذلك عن طريق بعث إشعارات إلى مشاهير منصة اليوتيوب وإلى باقي المؤثرين وصناع المحتوى في مواقع التواصل.

وحسب ما لفتت إليه المصادر، فإن مداخيل عدد من صناع المحتوى تصل إلى ما يفوق 100 ألف درهم في الشهر، حيث يوجدون في خانة الدخل الذي يتجاوز مبلغ 1.2 مليون درهم في السنة، الأمر الذي يعني أنهم ينتمون إلى الفئة المطالبة بأداء 38 في المئة من مدخولها الشخصي، وفقا لما تنص عليه المدونة العامة للضرائب.