إعفاء الخيام من الـBCIJ وتعيينه في منصب جديد

غادر عبد الحق الخيام منصبه على رأس المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وقد أكد مصدر موثوق أن الخيام (62 سنة) سيلتحق بفريق مستشاري المدير العام للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأشارت مصادر متطابقة إلى أن الحبيب الشرقاوي سيعوضه في المنصب، على اعتبار أنه يعد أحد أبرز الأمنيين الذين كانوا إلى جانب الخيام في عدة مهام ومناصب أمنية، وقد عمل إلى جانبه أيضا بالمكتب المركزي للابحاث القضائية.

وتدرج عبد الحق خيام في سلك الجهاز الأمني بعد تخرجه من المعهد الملكي للشرطة، وعمل بمصالح الشرطة القضائية لعدة مناطق أمنية بالدار البيضاء، إلى أن استقر به المقام بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية حيث قضى فترة مهمة من حياته المهنية، حيث تمت ترقيته إلى مرتبة والى أمن في يناير 2015، وهي الترقية التي سبقت تعيينه على رأس المكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا

الخيام هو الرئيس السابق للفرقة الوطنية للشرطة القضائية. الفرقة الخاصة، التي كانت تتكفل بالقضايا المعقدة والحساسة للدولة، قبل أن يتم تعيينه على رأس إدارة المكتب المركزي للأبحاث القضائية.
 بعد تسلقه للمراتب في الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أضحى الساعد الأيمن لرئيس الفرقة الوطنية الذي عين مديرا للشؤون القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني خلال سنة 2004.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *