إنفراد.. الشوباني يدرج مفهوم القرابة لتطعيم لوئحه الانتخابية باقليم ميدلت

ھاشتاغ.ميدلت

علم موقع « هاشتاغ » الاخباري من مصادر موثوقة ان الحبيب الشوباني رئيس جهة درعة تافيلالت المخلوع, والقيادي في حزب العدالة والتنمية, بعد محاولات باءت بالفشل, يتجه نحو تطعيم اللائحة المحلية بميدلت باسماء تحوم حولها الشبهات, بل اكثر من ذلك لها ارتباط وثيق بمفهوم العائلة (ابن الخال, الزوجة; الأم, الأخ…).

وذكرت مصادرنا أن هذا الأمر اثار استغراب الفعاليات السياسية والمتتبعين للشأن باقليم ميدلت, خاصة بعد لجوء الحبيب الشوباني الى تموين اللائحة بمقربين ممن سبق لهم ان دبرو الشأن المحلي بميدلت, علاوة عن وجود التحاقات مباشرة لقياديين بالدرع الدعوي لحزب المصباح « حركة التوحيد والإصلاح ».

ويتبين كما أفادت المصادر ذاتها أن لجوء الشوباني لهذا الباب الضيق, دليل على ان سقطته انتخابياً تلوح في الأفق, خصوصاً بعد الانسحابات الواسعة من حزب العدالة والتنمية واستقالة الهياكل التنظيمية بشكل نهائي.

وتأتي هذه المستجدات في خضم التطورات التي تعرفها الساحة السياسية باقليم ميدلت, كونه لم يستفد قطّ من أي برنامج تنموي خلال الخمس السنوات المنصرمة عهد رئاسة الشوباني لمجلس جهة درعة تافيلالت, ما يؤكد بالملموس صعوبة عودته انتخابية من بوابة اقليم ميدلت.

تبعاً لذلك, وبحسب المعطيات المتوفرة فإن الشوباني أدرج خلال دورة مجلسه مشاريع وهمية تسستهدف اقليم ميدلت, رغبة في كسب التعاطف وربح الرهان الانتخابي, لكن انقلب السحر على ساحره.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *