الاتحاد الاشتراكي يفشل محاولات سيطرة العدالة والتنمية على المجلس الجهوي لطنجة

لم يمض على تشكيل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة أكثر من أسبوع، حتى بدأ نواب العدالة و التنمية في السيطرة على مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ، بتوجيه كافة الاعتمادات المالية المخصصة للمشاريع الجهوية الى الجماعات و المدن التي يسيطر عليها الحزب في الجهة .

واكدت مصادر من داخل الجهة ، ان الاتحاد الاشتراكي لللقوات الشعبية ، في شخص رئيس فريقه بالجهة الامين البقالي ، انتفض في الاجتماع الاخير لمجلس الجهة ، ضد الاقصاء المنتهج من طرف مستشاري العدالة و التنمية للجماعات و القرى التي لا يترئسها حزبهم .

و اضافت نفس المصادر ، ان مستشاري العدالة و التنمية ، تعمدوا الدفع في اتجاه اقصاء منتزه بوهاشم الطبيعي، الذي يترأس مجلس الجماعة التي يقع في دائرتها ، الاتحادي الدكتور مصباح ،من الاستفادة من الاعتمادات المالية اللازمة للحفاظ عليه و صيانته ، رغم الحاجة الملحة لذلك.

و اوضحت المصادر ذاتها ، ان فريق العدالة و التنمية داخل مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ، يحاول تكريس سطوته على المجلس ، مستغلا تحالفه ، مع رئيسة المجلس .

هذا وعلم موقع هاشتاغ ،ان والي جهة طنجة، استدعى رئيس فريق الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمجلس الجهة ، للاستفسار حول اتهامات مستشاري العدالة و التنمية بالتهجم عليهم خلال الاجتماع الاخير.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *