الفريق الإشتراكي يُحذّر من استمرار إغلاق الحدود

حذّر فريق الإتحاد الاشتراكي بمجلس التواب من مغبة استمرار إغلاق الحدود الجوية، في الوقت الذي تحتضر فيه السياحة المغربية وتحاول باقي البلدان إنعاشها بعدما أعادت فتح حدودها.

و قال الفريق الإشتراكي في سؤال شفوي ، “توقعت اللجنة العلمية الخاصة بكورونا بإعادة فتح الحدود نهاية الشهر الجاري، خاصة وأن قرار الإغلاق ينتهي في 31 يناير، حيث أكد أحد أعضائها أنه ليس هناك سبب لتمديد إغلاق الحدود، ماعدا إذا كانت هناك متحورات أخرى أكثر حدة على الصعيد العالمي”.

وساءل الفريق رئيس الحكومة عزيز أخنوش عن مآل توصيات اللجنة العلمية في هذا الموضوع، موردا بالقول : “لذا نسائلكم السيد رئيس الحكومة المحترم : – ما مآل توصيات اللجنة العلمية بفتح الحدود؟ – و هل ستحذو وزارتكم حَذْوَ اللجنة العلمية و تُقرِّر فتح الحدود، أم أن لكم رؤيا أخرى و توجها آخر؟

وشدد المصدر على أن أي قرار يجب أن يوازن بين الضرر و المنفعة المترتبة عنه، و من كل الزوايا، مبرزا أن دخول مواطنين أو سياح إلى المملكة و هم ملقحون بشكل كامل، و بشهادة تحليل سلبية، أقل خطرا من الناحية الوبائية من وجود مواطنين أو قاطنين تلقيحُهم غير كامل ولا يلتزمون بالتدابير الوقائية تماما، أو يتكدسون في المقاهي وفي التجمعات.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *