الميراوي في البرلمان بسبب فضائح الجامعات!!

أعلنت لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، عقد اجتماع لها، يوم الثلاثاء 4 يناير 2022، بحضور وزير التعليم العالي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، وذلك لمناقشة عدد من المواضيع التي تقدمها الفرق البرلمانية بالغرفة الأولى.

وبحسب كشفته اللجنة البرلمانية، فإن جدول أعمالها يتضمن مناقشة موضوع مسار الإصلاح البيداغوجي بما فيه نظام “الباشلور” تقدم به الفريق الاشتراكي، إلى جانب مناقشة الحكامة الجامعي، ووضعية الأحياء الجامعية بمختلف مرافقها”، بالإضافة إلى وضعية الأساتذة الباحثين”، وهي المواضيع التي تقدم بها نفس الفريق.

وستناقش لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب أيضا، واقع التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في بلادنا والتحديات التي تواجهه”، الذي تقدم به فريق التقدم والاشتراكية، وموضوع السياسة الحكومية للارتقاء بجودة التعليم العالي” تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار، كما ستناقش اللجنة، الدخول الجامعي الحالي والإجراءات المواكبة”، تقدم به الفريق الحركي.

هذا، ويرتقب أن يتم التطرق خلال اجتماع اللجنة البرلمانية، للفضائح التي هزت في الآونة الأخيرة بعض المؤسسات الجامعية والتي أصبحت تعرف ب”الجنس مقابل النقط”.

ويذكر أن هذه الفضيحة تفجرت بادئ الأمر بكلية الحقوق بسطات والتي كشفت عن تورط خمسة أستاذة جامعيين، الشيء الذي دفع بعميد الكلية لتقديم استقالته. قبل أن تشهد المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة فضيحة مماثلة كان بطلها أستاذ أيضا، ليتقرر توقيفه مؤقتا عن العمل في انتظار انتهاء الأبحاث.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *