الوالي عبد السلام بكرات يطلب « ضيف الله » من ساكنة جهة العيون الساقية الحمراء

« ضيف الله » هكذا إستهل عبد السلام بكرات الوالي الجديد بجهة العيون الساقية الحمراء كلمته الافتتاحية اليوم الاثنين بقصر المؤتمرات بمدينة العيون، أثناء ترأسه فعاليات اللقاء الاقتصادي والتنموي المنظم من طرف مؤسسة فرنسا-المغرب « سلم وتنمية مستدامة ».

وقال بكرات الوالي الجديد للعيون، أن يكون من حسن طالعه تدشين مهامه الرسمية بعد تعيينه من طرف الملك محمد السادس، بلقاء يتمحور حول الاقتصاد والتنمية بجهة العيون العزيزة على كل المغاربة من طنجة إلى لكويرة حسب قوله.

ويعد اللقاء الذي حضره بكرات والي جهة العيون أول نشاط وظهور رسمي له، بعد حظوته بالثقة المولوية وتعيينه على رأس الجهة خلفا للوالي السابق يحظيه بوشعاب.

ويشار إلى أن مؤسسة « فرنسا-المغرب سلم وتنمية مستدامة »، قد أبصرت النور قبل عامين بمدينة العيون ويقع مقرها الرئيسي ببوردو الفرنسية، وتسعى هذه المؤسسة إلى تعزيز التعاون الإقتصادي بين المقاولات الفرنسية والمغربية في الميادين الإقتصادية والإجتماعية والثقافية بالأقاليم الصحراوية.

بإعتبار أن نشاط مؤسسة « فرنسا-المغرب سلم وتنمية مستدامة »، يدخل في إطار الدبلوماسية الموازية أو الدبلوماسية الجمعوية، والذي من شأنه تسليط الضوء بشكل قوي على الأوراش التنموية التي عرفتها مدن الجنوب والإستقرار والسلم الذي تنعم به.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *