أمينة ماء العينين تدعو أخنوش الى تغيير فريق الكوتشينغ!

هاجمت أمينة ماء العينين، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في سياق الرد عن ما جاء في رده على تعقيبات الفرق النيابية، خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب، الاثنين، و دعته إلى تغيير المكلفين بـ « الكوتشينغ ».

وقالت في تدوينة على صفحتها على الفايسبوك : » نلتمس من كتبة رئيس الحكومة والمكلفين بكوتشيغ سيادته ألا ينصبوا له فخاخا تواصلية في قضايا استراتيجية حساسة وعلى رأسها علاقتنا بجيراننا، هذا ميدان لا يصلح لتعلم السياسة والمزايدة والبوليميك، وما على رئيس الحكومة إلا أن يتصل بالسيدة بنخضرا زميلته في الحزب- الشركة، الذي يترأسه، لتخرج بتوضيح للمغاربة ينتصر للمغرب ومصالحه الإستراتيجية خاصة وأن الدولة المغربية تؤكد في كل مرة عدم تأثرها بوقف الأنبوب…. واش بحال هادشي كيكون فيه الإخفاء وكاشكاش؟؟؟

وأضافت ماء العينين: « عموما ، المغاربة لا يهمهم اليوم انتقاد حزب في المعارضة، ما يهمهم فعلا هو الوفاء بوعود الزيادات في أجور رجال ونساء التعليم وغيرهم، توزيع الدعم المباشر على المسنين وغيرهم، خلق مناصب حقيقية للشغل بدل الإلتهاء بالتسويق…

وعلى ذكر التسويق، متى تقتنع حكومة أخنوش أنها حكومة وليست شركة؟

ومما جاء في التدوينة: »رئيس حكومتنا الذي يبيع لنا المحروقات بأثمنة خيالية في محطاته بصفته تاجرا، ثم يبكي معنا (أو يضحك علينا) في البرلمان بصفته رئيسا للحكومة.

أما التصريح الفضيحة بكون حكومة العدالة والتنمية التي ظل شريكا أساسيا فيها على مدى ولايتين، قد تعمدت إخفاء وقف خط الغاز المغاربي الرابط بين الجزائر واسبانيا، فينُم عن قلة النضج السياسي ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *