انفراد.. هذه كواليس تحالف العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة بمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

قال مصدر في حديث مع هاشتاغ ان تحالف البيجيدي مع الأصالة والمعاصرة املته توجهات جديدة من أجل اقامة تحالف محلي تدبيري تنموي لفائدة الجهة .

هذا وقال مصدرنا أن الرئيسة الجديدة والكاتب الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة هما من اقترحا على نبيل الشليح الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية المشاركة في التشكيلة الحالية الذي احال امر مشاركته من عدمها على الأمين العام للحزب وأحاط أعضاء فريقه الذي يرأسه بمجلس الجهة علما بمقترح الأصالة والمعاصرة .

وأضافت مصادر من داخل البيجيدي ان الامانة العامة عينت لجنة خاصة لتتبع امر التحالف مع الأصالة والمعاصرة واقترح البيجيدي الحصول على 3 نيابات والمشاركة بفرق سياسية محدودة ما يعني الاستغناء عن أحزاب الحركة الشعبية ،الاتحاد الدستوري ،التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي لكن هذا العرض يؤكد مصدرنا قوبل بالرفض بسبب توجه بإدماج كل مكونات المجلس داخل تحالف واحد وتقليص عدد النيابات الممنوحة للبيجيدي من 3 الى 2 .

مصدر من البيجيدي مقرب من الكاتب الجهوي نفى ما جاء في تدوينة البرلماني محمد خيي الخمليشي مؤكدا انه خلال اجتماع الامانة الجهوية قدم اعتذارا الى الكاتب الجهوي بسبب وضعيته المرضية وقال ان الاخير فاتته معطيات كثيرة لم يتحرى بخصوصها ولم يقم باب مجهود للتأكد من صحة المعلومات التي أدلى بها بخصوص قرار التحالف مع الأصالة والمعاصرة.

نفس المصدر أكد أن خيي كان قاب قوسين أن يصف قرار أمانة البيجيدي بالأرعن على غرار ما وصف به مزوار سابقا هذا الاخير.

و بخصوص تغير المفاجئ في توجه العدالة والتنمية أكد مصدرنا ان هناك متغيرات كثيرة بالساحة السياسية جعلت البيجيدي يتخد هذا الموقف منها أن إلياس العماري الذي كان يحكم قبضته بالدم والنار ليس هو الياس 2019 وأن ذلك الزمن انتهى لكن يضيف ذات المتحدث، ان حزب العدالة والتنمية حذر من التطورات الواقعة وما ستترتب عنه من قرارات .

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *