بن شماش يعرب عن تقديره لتأكيد الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا على الدور الرائد للمغرب بافريقيا

سجل رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش، باعتزاز كبير تنويه الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بالسياسة المغربية في مجال الهجرة واللجوء المبنية على رؤية شاملة ومندمجة لإدماج المهاجرين في المجتمع المغربي، وإبرازها للجهود المبذولة في إطار هذه السياسة النموذجية التي مكنت المغرب من أن يصبح رائدا معترفا به في قضايا الهجرة في إفريقيا وداخل الاتحاد الإفريقي.

وأعرب بن شماش عن تقديره لتأكيد الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا على الدور الرائد للمغرب على المستوى الافريقي، ورغبتها في أن يكون المغرب جسرا بين افريقيا وأوروبا.

وتزامنا مع تخليد اليوم العالمي لإفريقيا، جدد التأكيد على أن المملكة المغربية جعلت من التعاون مع القارة الإفريقية خيارا استراتيجيا، في إطار تكامل إقليمي حيوي وشراكة جنوب ـ جنوب فعالة وتضامنية، وعمل تشاركي ينطلق من منظور استراتيجي متجدد ومتكامل حدده الملك محمد السادس نصـره الله مبني على ترسيخ العلاقات التاريخية مع بلدان القارة عبر مبادرات تشمل مجالات متعددة.

وشدد على مواصلة انخراط مجلس المستشارين الى جانب مجلس النواب في العمل الافريقي المشترك مع الاتحادات والجمعيات البرلمانية الإقليمية والدولية في إطار دبلوماسية برلمانية فاعلة، مبادرة وتضامنية تضع قضايا ومصالح شعوب القارة في صلب أولوياتها.

الى ذلك عبر رئيس مجلس المستشارين عن ارتياحه الكبير بتنويه الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بالجودة العالية للحوار مع البرلمان المغربي، سواء في ما يتعلق بتنفيذ الالتزامات المرتبطة بوضع الشريك من أجل الديمقراطية أو بانخراط الوفد البرلماني المغربي في عمل الجمعية أو بمختلف أشكال التعاون التي تم إرساؤها بين الجمعية والبرلمان المغربي منذ الحصول على وضع الشريك من أجل الديمقراطية سنة 2011.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *