بنكيران يدعو برلمانيي حزبه إلى معارضة حكومة أخنوش

استدعى عبد الاله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، برلمانيي حزبه إلى منزله أول أمس الأربعاء، من أجل مناقشتهم وإصدار توجيهاته لهم بخصوص المعارضة التي سيقوم بها حزبه من خلال المجموعة النيابية لحزبه.

واستقبل بنكيران، البرلمانيين ال 13 الذين يقودهم عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب.

ونبه بنكيران برلمانيي حزبه إلى أن المعارضة التي سيقوم بها الحزب، ومنها فريقه البرلماني، في هذه المرحلة، لن تكون معارضة الشكليات، أو معارضة استغلال نقط ضعف الأخرين، أو انتظار أي هفوة منهم، بل يجب أن تكون معارضة حقيقية تتجه نحو العمق، ونحو الإشكالات الحقيقة.

ونبه الأمين العام لحزب العدالة والتنمية إلى أن حزبه ليس حزبا انتخابيا، ينتظر الانتخابات لكي يخوضها فيفوز أو يخسر، وهذا طبيعي في الممارسة الديمقراطية، يقول بنكيران.
وشدد المتحدث ذاته في اللقاء الذي جمعه ببرلمانيي حزبه على أن حزبه ؛حزب مبادئ، يدافع عن الإصلاح، وينطلق من المرجعية الإسلامية، ويحاول أن ينضبط لها”.

وأضاف أن السياسة ليست انتخابات فقط، معتبرا أن التصويت السياسي الحقيقي، يكون على الأفكار وعلى التصورات وعلى التوجهات الواضحة، وليس على الأشخاص فقط، أو على أشياء أخرى مما تعرفه الانتخابات عموما.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *