بنكيران يطالب بإقالة الميراوي بسبب « الشيخات »!

اعتبر عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن ما صرح به وزير التعليم العالي والبحث العلمي سابقا بخصوص تعليم الشيخات للتلاميذ يستوجب إقالته، قائلا: “يجب أن يرحل، يمشي في حالوا”.

ونقل موقع “البيجيدي”، عن بنكيران قوله “الشيخات يعرفهم الناس وليسوا بحاجة لك لكي تُعرف المغاربة بهم”، مسترسلا، هذه بلاد عريقة، وهذا الذي يقع غير بريء.”، في انتقاد لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد اللطيف ميراوي.

واعتبر الأمين العام لحزب “البيجيدي”، أن هناك استهدافا واضحا ومستمرا للدين وللبلد ومحاولة التحكم فيهما، من الداخل ومن الخارج، وهذه القوى، يردف ابن كيران، تسعى أيضا “للتحكم في ثرواته”.

وانتقد المتحدث ذاته أيضا ما وقع من سلوكات وأفعال سلبية خلال مهرجات الرباط والبولفار، قائلا إنه لا يتوجه بالخطاب للفاعلين بل للمسؤولين السياسيين عما وقع، وهؤلاء يجب أن يحاسبوا، وعلى رأسهم وزير الثقافة، يؤكد ابن كيران.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد اللطيف ميراوي، عبر في وقت سابق، عن إشادته بالشيخات، مبديا افتخاره بالشيخات وادعى أن اعراس المغاربة لا تخلوا منها، ليطالب عقب ذلك بتعليم هذا التراث وتدريسة للتلاميذ والطلبة في المدارس والمعاهد والجامعات.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *