تفاصيل مكالمة سرية بين بنكيران وأخنوش!

كشف عبد الاله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عن مادار بينه وبين رئيس الحكومة عزيز أخنوش، خلال مكالمة هاتفية دارت بينهما، مؤكداً أن سبب “تسريب مقربين من أخنوش لخبر عمل جامع المعتصم في ديوان رئيس الحكومة كان ردة فعلٍ على رفض العدالة والتنمية الانخراط مع المعارضة في مبادرة لتقديم طلب للقاء مع أخنوش”.

وقال بنكيران في كلمة ألقاها، اليوم الأحد، خلال لقاء تواصلي عقده حزب “البيجيدي” بمدينة فاس: ” نقول ليكم علاش الناس ديال أخنوش سربوا الخبر وخا هو ماشي شي سرّ.. لقد اتصلوا بي من أجل أن تبادر المعارضة بطلب لقاء مه أخنوش في الأول قلت ماشي مشكل نرسل ليكم شي واحد منا يحضر معاكم لكن من بعد قالي سي إدريس (يقصد الأزمي القيادي في العدالة والتنمية) علاش حنا غادي نتصلوا بأخنوش إلا بغانا هو يتصل بينا ويطلب لقاء معانا.. وداكشي لي كان اتصلت بنبيل بنعبد الله أخبرته بالأمر وأجابني أن له نفس الموقف وبأن لا أحد تحمس لذلك”.

وأضاف بنكيران: “من بعد وصلاتنا أن أخنوش قال لمحند العنصر أنه يخبر بنعبد الله باش يخبرني بطلبه لقاء المعارضة.. الاخوان (يقصد قيادة البيجيدي) ماعجبهمش الحال وقالوا علاش مايتصلش بيك مباشرة ياك عندو رقمك، بالفعل بلغه الأمر واتصل بي وبعد الصواب.. قلت به لقد اتصلت بك ولم تجبني وأراد أن يقول أنه لم يسمع الهاتف قاطعته بسرعة لكي لا يكذب.. وأعتذر عن ذلك”.

تمّ انطلق بنكيران في توجيه الكلام لأخنوش قائلاً: ” سي عزيز مالك كادير معانا هادشي أنا عندما يالله طلعت كأمين عام أول حاجة لقيت نايضين دايرين عليك حملة هادوك لكانوا باغين يطلعوك ورفضت الانخراط في هذه الحملة قلت الاخوان دياولي مايمكنش السيد يالله جا ونقولوا ليه ارحل خليوه حتى يخدم بعدا.. والله يجازيهم الاخوان لم ينخرطوا”.

بنكيران هاجم أخنوش لكونه لم يخرج للدفاع عن جامع معتصم نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، قائلاً: ” كان خاصك أنت لتخرج دافع عليه كنتي غادي تكبر في أعين المغاربة ماشي أنا لنخرج ندافع عليه”.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *