جدل ضعف شبكة الاتصال والأنترنيت بالمناطق النائية يصل البرلمان

توجه النائب البرلماني عدي شجري، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بسؤال كتابي، إلى الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ، حول غياب وضعف شبكة الاتصال والأنترنيت ببعض المناطق السياحية بإقليم تنغير.

وجاء في السؤال الكتابي للنائب البرلماني: »يتميز إقليم تنغير بطبيعته الجذابة، ومآثره التاريخية والثقافية وبإمكانياته السياحية الهائلة، بفضل جباله ووديانه ومضايقه وكنوزه الطبيعية، كمضايق تودغى ودادس أمكون، والمدارات السياحية المتميزة، كمدار تنغير تامتتوشت آيت هاني ومدار بومالن آيت سدرات الجبل امسمرير تلمي ومدار قلعة مكونة أمجكاك.

وغيرها من المؤهلات السياحية التي تعتبر مناطق جذب سياحي ببلادنا، والتي تشكل بديلا اقتصاديا ومصدرا لخلق فرص الشغل، من قبل المنعشين السياحيين المحليين، خاصة الصغار والمتوسطين منهم، الذين يتوفرون على وحدات سياحية منتشرة بتلك المناطق المشار إليها ».

وتابع: »إلا أنه بالرغم من هذه الإمكانيات الهائلة، فإنه لا يتم استغلالها بالشكل الأمثل، بالنظر إلى مجموعة من الأسباب التي تحول دون تسويق السياحة المحلية وتطويرها، وكذا تسويق المنتوجات التقليدية المحلية، والتعريف بالمناطق السياحية الجذابة.

وعلى رأس هذه الأسباب، غياب وضعف شبكة الاتصال والأنترنيت في جل مناطق إقليم تنغير، خاصة المناطق الجبلية والقروية، التي توجد بها الوحدات الفندقية السياحية الصغيرة والمتوسطة، ولا سيما بالمضايق والمدارات السياحية المشار إليها ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *