حزب أخنوش والصورة السلبية!!

كتب الصحفي المغربي مصطفى الفن في تدوينة له على مواقع التواصل الاجتماعي، أن حزب التجمع الوطني للأحرار أعطى صورة سلبية ومشوشة ليس عن ديمقراطيته الداخلية فقط، بل كذلك على السمعة الديمقراطية للبلد بكامله.

وتابع المتحدث نفسه  » لأنه ما معنى أن ينظم حزب سياسي مؤتمرا وطنيا لكن برجل أعمال كمرشح واحد ووحيد لا شريك له؟ هل نسي قادة هذا الحزب أننا في المغرب ولسنا في ليبيا؟..

وزاد الصحفي المذكور مسترسلا في تدوينته  » ثم ما هي الرسالة التي يريد « الأحرار » أن يبعث بها عندما ينظم مؤتمرا بلا نقاش وبلا أوراق سياسية وبلا خلافات وبلا آراء مغايرة لما يراه رئيس الحزب؟ وأي حزب هذا الذي يختار أجهزته القيادية ويختار أمينه العام بالتصفيق ولا شيء غير التصفيق؟. »

واردف المتحدث ذاته  » التصفيق ليس حلا للمشاكل حتى لا نقول إنه يؤجل هذه المشاكل إلى حين، وفعلا فقد شرع « البعض » يتحدث من الآن عن المستقبل وعن « البروفايلاات » المؤهلة لخلافة عزيز أخنوش إذًا ما اصطدم زورق الحزب بالحائط..

وختم الصحفي تدوينته بالقول  » بل هناك من يتحدث اليوم وبالاسم عن لاعب احتياطي اسمه شكيب بنموسى الذي قد يكون له دور ما في هذا السياق الوطني والدولي المفتوح على كل الاحتمالات. »

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *