حزب بنعبد الله يُطالب حكومة أخنوش بتفسير استمرار ارتفاع أسعار المحروقات رغم انخفاضها عالمياً

هاشتاغ.الرباط

طالب حزب التقدم والاشتراكية من حكومة أخنوش بتقديم تفسيرات لإستمرار ارتفاع أسعار المحروقات، رغم انخفاض أسعار البترول في السوق الدولية.

وفي هذا الصدد، أشار المكتب السياسي لحزب الكتاب في بلاغ له يتوفر موقع « هاشتاغ » على نسخة منه، بأنه يتابع رصده لــمنحى أسعار المواد الاستهلاكية، وأساسا أثمنة المحروقات، مؤكدا على كافة مواقفه واقتراحاته التي ما فتئ يُــعبر عنها منذ أسابيع بهذا الشأن.

وأعرب المكتب السياسي في البلاغ ذاته عن خيبة أمله الكبيرة بخصوص إصرار الحكومة على موقفها الجامد تُجاه الارتفاع الصاروخي لأسعار المحروقات وما يُسببه هذا الأخير، بشكل مباشر أو غير مباشر، من معاناةٍ وتدهورٍ مطرد للقدرة الشرائية بالنسبة لعموم المواطنات والمواطنين.

واعتبر حزبُ التقدم والاشتراكية في نفس البلاغ أنَّ الحكومة مُطالَبةٌ بتفسير الميكانيزمات والمقاربات والمساطر المُعتمدة في كيفية انعكاس تغيرات أسعار المواد البترولية في السوق الدولية على أسعار المحروقات عند الاستهلاك. ويتساءل الحزب، على غرار كافة الرأي العام الوطني، حول خلفيات وأسباب الارتفاع السريع واللحظي لأسعار الكازوال والبنزين عند الاستهلاك فور ارتفاع سعر البترول في السوق الدولية، وبالمقابل التأخر الحاصل في انعكاس انخفاض الأسعار دوليا على الأسعار عند الاستهلاك وطنيا.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *