سابقة.. فنزويلا تعين وجه معروف دوليا وزعيم حزب سفيرا لها بالمغرب

أكدت مصادر مطلعة، انه في خطوة جد ايجابية في مستقبل العلاقات بين المغرب و فينزويلا، اعلنت الجمعية الوطنية الفنزويلية يوم الثلاثاء، في جلسة عامة ، اسم سفير جديد لكاراكاس في المغرب.

و أشارت هذه المصادر ، ان السفير الفنزويلي الجديد في المغرب ، هو خوسيه إجناسيو غويديز ، الأمين العام للحزب الديمقراطي الاجتماعي ورئيس رابطة القضية الديمقراطية الأيبيرية الأمريكية.

و أضافت نفس المصادر، ان خوسيه ايجناسيو ،كان جزءًا من وفد المعارضة الفنزويلي الذي حصل في عام 2017 على جائزة ساخاروف للدفاع عن حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي، كنا تولى منصب أمين الجمعية الوطنية في عام 2017 ، قبل انسحاب حزبه من التحالف البرلماني في عام 2018.

و يأتي هذا التعيين حسب بيان صادر عن الجمعية الوطنية الفنزويلية ، بالتوازي مع سبعة تعيينات أخرى للممثلين الدبلوماسيين لفنيزويلا ، بكل من المملكة المتحدة وهنغاريا وبلغاريا وجمهورية التشيك وبولندا.

و تجدر الاشارة أن زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غايدو ، الرئيس المؤقت المعلن نفسه ، اعلن في محادثة هاتفية مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطا في 29 يناير إنه يريد إقامة علاقات « مفتوحة ». « ممتدة » و « صلبة » مع المغرب.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *