« شاريوت » تُعلن انتهاء التنقيب عن الغاز بسواحل العرائش

أعلنت شركة “شاريوت” البريطانية، المتخصصة في التنقيب عن الغاز والبترول، التي تقوم بعمليات التنقيب عن النفط والغاز في المغرب منذ شهر دجنبر الماضي، عن اكتمال عملياتها الناجحة للتنقيب عن الغاز في مشروع غاز “أنشواز” ضمن رخصة ليكسوس، قبالة سواحل العرائش، حيث غادرت منصة الحفر “ستینا دون” سواحل العرائش نحو بريطانيا.

وذكر بيان للشركة، التي تمتلك 75 بالمئة من حقوق الاستغلال، بشراكة مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمناجم، الذي يمتلك 25 بالمئة، أن العينات الشاملة المستخرجة من بئره “2-Anchoix”، وعددها 13 عينة غاز، في طريقها حاليا إلى المختبرات المختصة لإجراء تحليل مفصل عليها.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة “شاریوت”، “يسعدني أن أعلن عن الانتهاء من حملتنا الناجحة للغاية لتقييم واستكشاف غاز “Anchois” قبالة سواحل المغرب، مؤكدا وجود بئرين مؤکدتين الآن لاستكشاف الغاز.

وأوضح أن “طموحنا هو جعل تطوير غاز Anchois على الإنترنت في أسرع وقت ممكن، لدعم النمو الاقتصادي للمغرب”، مضيفا “إننا نتطلع الآن إلى مزيد من التحليل على النتائج التي توصلنا إليها لتحسين خطة تطوير للحقل، مع تخصيص كلا البئرين ليصبحا آبار إنتاج محتملة كجزء من خطة تطوير الحقل المتسارعة.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *