صادم.. أسعار المحروقات ستستمر في الإرتفاع

قال الكاتب العام للنقابة الوطنية للنفط والغاز الطبيعي الحسين اليماني أن سبب ارتفاع أسعار المحروقات يعود إلى قرار رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران بسحب دعم الوقود إضافة إلى التضخم، وللتغلب على هذه المشكلة لا بد من وجود منافسة حقيقية بين الشركات، لأن هذه الزيادة في أسعار الوقود ستؤدي إلى توقف نشاط متخصصي النقل بالدرجة الأولى.

وأكد الحسين اليماني أن أسعار الوقود سترتفع أكثر في الأسابيع المقبلة بسبب التضخم العالمي. وأشار المسؤول النقابي إلى أن سعر الديزل وصل إلى 11.30 درهمًا للتر الواحد ، وأن السعر من المرجح أن يرتفع أكثر. مضيفا أن النفط الخام وصل إلى 140 دولارًا للبرميل في السوق الدولية في الأيام القليلة الماضية ، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الوقود، والتي قد تصل إلى 20 درهمًا للتر الواحد في المغرب.

ومن جهته أوضح جمال زريكم رئيس الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، أن هذه الزيادات في سعر المحروقات ترجع إلى ارتفاع أسعار النفط العالمية، ومن المتوقع أن يرتفع أكثر في الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن محطات بيع المحروقات تتأثر أيضًا بهذه الزيادة، لأن الشركات هي التي تحدد الأسعار، ونتيجة لذلك انخفض هامش الربح لدى المهنيين.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *