صورة سفير فلسطين بالجزائر مع علم “البوليساريو” تُثير غضب المغاربة (صور)

هاشتاغ:

أثارت صورة لسفير فلسطين بالجزائر، أمين مقبول، وهو يحمل « علم » جبهة « البوليساريو » الانفصالية جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ استغرب عشرات المغاربة موقف السفير الفلسطيني الجديد في وقت يقدم المغرب ملكا وحكومة وشعبا دعماً كاملاً للشعب الفلسطيني.

وتناقل عشرات المغاربة صورة السفير الفلسطيني بالجزائر وهو يتسلم « علم » « الجمهورية الوهمية » من الانفصاليين المقيمين بالجزائر، قبل أن يعمد نشطاء صحراويون إلى ترويجها بشكل واسع لتوريط الدبلوماسي الفلسطيني.

وتعليقا على الصورة كتب المحامي نوفل البعمري على صفحته بالفايسبوك، « هذا هو سفير فلسطين بالجزائر! »

مضيفا، الخبير في قضية الصحراء المغربية، « في الوقت الذي يقدم المغرب دولة وشعبا دعما كاملا لفلسطين و شعبها، خاصة سلطتها الفلسطينية يختار ممثليها بالجزائر التقاط صورة مع علم كيان وهمي في موقف غريب يطرح علامة استفهام حقيقية حول مواقف البعض، وكيف يقابلون الدعم المغربي لهم بجزاء سنمار، تخيلوا لو ان مسؤول مغربي التقط صورة مع اسرائليين بعلم إسرائيل، فما الموقف الذي كان سيكون عليه الأمر هنا و هناك؟ »

ورده على الصورة كشف سفير دولة فلسطين بالرباط جمال الشوبكي تفاصيل صورة « علم » البوليساريو بعد تواصله مع السفير الفلسطيني بالجزائر، مشيرا إلى أنها جاءت على خلفية حضوره في إحدى الجامعات الجزائرية بمناسبة « يوم الشهيد »، تكريما لشهداء فلسطين، وضمن أجواء التنديد بما يعرف بـ »صفقة القرن ».

وأضاف سفير فلسطين بالرباط: « اللقاء لم يتطرق إلى أي موضوع خارج القضية الفلسطينية. وبعد انتهاء المناسبة تجمهر عشرات الطلبة الجزائريين لأخذ صورة مع سفيرنا، قبل أن يتسلل شباب صحراويون يحملون « علم » البوليساريو ليأخذوا صورة معه ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *