فرنسا تُقر شروطاً جديدة لدخول أراضيها!!

أوردت مصادر إعلامية، أن الحكومة الفرنسية، أقرت إجراءات جديدة وإضافية، في وجه الراغبين في الدخول إلى أراضيها، الفرنسية، وذلك في إطار التدابير التي اتخذتها السلطات الفرنسية للتصدي لمتحور « أوميكرون » من فيروس كورونا المستجد.

ووفق المصادر ذاتها، فإن الشروط التي أقرتها السلطات الفرنسية، الإدلاء بنتيجة سلبية لاختبار » PCR » أو اختبار المستضد، والذي يتم إجراؤه قبل أقل من 48 ساعة من موعد الرحلة، إضافة للتصريح الذاتي، والذي هو أيضًا إلزامي يشهد بموافقة المسافر على اجراء الاختبار بعد وصوله.

وأضافت المصادر نفسها، أن الإجراءات والتدابير المذكورة أعلاه، تنطبق حتى على الركاب الذين تبلغ أعمارهم 12 سنة أو أكثر، مشيرة أن الإجراءات الجديدة تنضاف إلى شروط المفروضة منذ ظهور متحور « أميكرون » من فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية « غابريال أتال »، سبق وأن أعلن قبل يومين أن بلاده ستستأنف الرحلات الجوية مع دول أفريقيا الجنوبية اعتبارا من نهاية الأسبوع الجاري.

وكشفت الحكومة الفرنسية أن هذه الرحلات ستخضع فقط لقيود « جذرية » تسمح فقط بقدوم المواطنين الفرنسيين ومواطني الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى دبلوماسيين.

وأوضحت أن الوافدين سيخضعون أيضا لفحص الكشف عن الفيروس، مع إلزامية الحجر 7 أيام حتى وإن كانت النتيجة سلبية، والحجر عشرة أيام في حال كانت النتيجة إيجابية.

ومن جهة أخرى، كانت المفوضية الأوروبية، قد أصدرت توصيات استباقية، دعت من خلالها إلى ضرورة وقف الرحلات مع جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد، خصوصا بعدما أشارت منظمة الصحة العالمية أن المتحور الجديد مثير للقلق، وأن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة العالمية، أنها ستطالب باتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.

ويذكر أن عدد من العلماء والمختصين، كانوا قد توصلوا إلى اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا المستجد، قالوا إنه يحتوي على بروتين يختلف جذريًا عن الفيروس الأصلي.

وحسب التقارير الإخبارية فإن أول ظهور للمتحور الجديد للفيروس التاجي، والذي أطلق عليه العلماء اسم « بوتسوانا » في البداية كان في جنوب أفريقيا قبل أن يتم تسميته بمتحور « أوميكرون ».

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *