فوهامي يُحذّر أسود الأطلس لهذا السبب!!

حذر خالد فوهامي حارس مرمى المنتخب المغربي الأسبق من خطورة ملعب الشهداء في كينشاسا الذي يغطيه العشب الاصطناعي على لاعبي الأسود.

وقال فوهامي في تصريحات إذاعية لراديو مارس أمس الأربعاء إن لاعبي الأسود اعتادوا اللعب في ظروف أخرى في ملاعب أوروبا.

وذكّر الفوهامي بأنه عاش هذه التجربة أكثر من مرة على هذا الملعب الذي يعتقد أنه سيكون عائقا أمام لاعبي المغرب.

وأردف خالد فوهامي “أعتقد أن هذا العشب يخدم المنافس أكثر من لاعبي المنتخب المغربي، لكنه لن يكون مبررا كي نستبق أي إخفاق لا قدر الله”.

وأضاف “فقط أنا ذكرت بتجارب عشتها في هذا الملعب في سنوات سابقة، وهو يختلف عن العشب الطبيعي ومؤكد أن المدرب وحيد فطن لذلك وأبلغ لاعبيه بشأنه”.

وأوضح “مطبات ملعب الشهداء تكمن في ارتفاع درجة الحرارة، التي تضاعف حرارة أرضية الملعب، مما يؤثر على أقدام اللاعبين”.

وبيّن “مع ذلك، أثق في أن مدرب الأسود قد درس بل حصل على تقارير عن هذا الملعب وتهيأ له”.

وصرح “من النادر أن تخسر فرق الكونغو الديمقراطية أو منتخبهم في هذا الملعب مع حماس الجماهير أيضا، ولحسن الحظ هذه المرة لن يكون ممتلئا عن آخره كما اعتدنا على ذلك في السابق”.

و خاض المنتخب الوطني المغربي اليوم الأربعاء، أول حصة تدريبية له بكينشاسا، استعدادا لملاقاة الكونغو الديمقراطية، يوم الجمعة 25 مارس الجاري، في ذهاب الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وسيكتشف اللاعبون والطاقم التقني للمنتخب عشب ملعب الشهداء، الذي سيستضيف لقاء الجمعة بين الطرفين، حيث من المنتظر أن تكون حصة اليوم هي الأولى التي سيعتمد فيها خاليلوزيتش على ما هو بدني وتقني، بعدما كانت الحصص التي خاضتها العناصر الوطنية في المغرب، خاصة باكتشاف ما مدى جاهزية اللاعبين.

اترك تعليقاً

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *